المحتوى الرئيسى

«كل يوم رقاصة».. قصة فيفى عبده التى هربت مع خالها واحترفت الرقص

01/19 07:41

«الدستور» تواصل تقديم حلقاتها الخاصة عن الرقص الشرقي، وأهم الراقصات اللاتي تركن بصمة في هذا المجال.

اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم، ولدت في محافظة المنوفية في 26 أبريل 1953، لأب يعمل ضابط، والذي رفض دخول عالم الفن والرقص فهربت مع خالها واحترفتها بعد ذلك، بدأت حياتها راقصة فنون شعبية بفرقة عاكف.

ظهرت للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة وكان أول عمل فني لها في فيلم «من عظماء الإسلام» عام 1970، ثم توالت أدوارها في السينما كما الرقص الشرقي، وفي السنوات الأخيرة توالى ظهورها كبطلة مسلسلات تلفزيونية.

تزوجت من رجل أعمال وأنجبا ابنتهما الكبري عزة التي دخلت عالم التمثيل أيضا، وبعد انفصالها منه تزوجت عدة مرات، وزواجها الحالي من رجل الأعمال الفلسطيني «محمد الديراوي» وأنجبا ابنتهما «هنادي».

16 مارس 2014 كرمها نادي الطيران في مصر بعد أن اختيرت أمًا مثالية لعام 2014 خلال الاحتفال السنوي الذي يقيمه النادي بشكل دوري للأمهات المثاليات من أعضاء النادي.

«وكلينها ولعة، حارة العوالم، مولد وصاحبه غايب، يا أنا يا إنتي، كيد النسا، مهمة في فيلم قديم، طوق نجاة، قمر، أزهار، روايح، سوق الخضار، طائر الحب، شهر عسل بصل، الست أصيلة، الحقيقة والسراب، ادلعى يا دوسة، يمين طلاق، زنقة الستات، قشطة وعسل، امرأة وخمسة رجال، الغجر، ضربة جزاء، الصاغة، حزمني يا، قدارة، ليلة القتل، الرايا حمرا، وزير في الجبس، الآنسة كاف، مجانينو، الثعالب، وما زال النيل يجري، الستات، جحيم امرأة، المشاغبون فى البحرية، الفرقة 12، نور العيون، نساء صعاليك، القاتلة، المزاج، مولد وصاحبه غايب، إمرأة واحدة لا تكفي، النيابة تطلب البراءة، اخطف واجري، حكاية لها العجب، الصبر في الملاحات، تل العقارب، قمر الليل، من يطفئ النار، حسن بيه الغلبان، ضاع العمر يا ولدي، مع حبي وأشواقي، الزوج المحترم، الحساب يا مدموازيل، جواز على الهوا، الرسالة، ممنوع في ليلة الدخلة، بائعة الحب، السلم الخلفي»

شيع العشرات جثمان الكاتب صبري موسى من مسجد السيدة نفيسة، عقب أداء صلاة الجنازة عليه، بعد أن وافته المنية فجر اليوم. وشهدت الجنازة انهيار الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، زوجة الكاتب الراحل، ودخولها ...

عقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع وفد ولاية جوبا بجمهورية جنوب السودان، الذي يزور محافظة سوهاج، لمناقشة الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين، ودفع ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل