المحتوى الرئيسى

"خارجية البرلمان" ترد على مزاعم الكونجرس - برلمانى

01/19 03:25

تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، مؤتمرا صحفيا خلال الأيام المقبلة والذى من المتوقع أن يكون يوم الأحد المقبل، لإعلان تفاصيل المذكرة البرلمانية التى أعدتها اللجنة للرد على تقرير "الكونجرس" بشأن وضع الأقباط فى مصر.

وتتضمن المذكرة الرد على كافة الوقائع المزعومة، بهذا التقرير وذلك بكافة الأسانيد وبإحصائيات واضحة، وذلك بعنوان "أهل مصر"، وتشمل 4 صفحات بها كافة المعلومات التى ستكون بها رد على ما جاء بالتقرير، كما رفضت المذكرة ما اعتبرته تدخلا سافرا فى شئون مصر غير مقبول استمراره.

مؤتمر صحفى بالبرلمان للرد على الكونجرس بشأن أوضاع الأقباط فى مصر

وأعلن النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، عن عقد مؤتمر صحفى موسع بالبرلمان لعرض مذكرة اللجنة حول أوضاع الأقباط فى مصر، للرد على مذكرة الكونجرس الأمريكى والتى ضمت مغالطات كبيرة فى هذا الشأن والذى من المحتمل انعقاده، مشيراً إلى أن اللجنة تدرس إمكانية دعوة المراسلين الأجانب لحضور المؤتمر الصحفى بالبرلمان، كونها رسالة للعالم كله.

وأكد "رضوان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة قد انتهت بشكل نهائى من صياغة المذكرة، فى اجتماعها أمس بحضور أعضاء اللجنة، لافتاً إلى أنها تحتوى سرد تاريخى لمواقف المسيحيين فى مواجهة محاولات خلق أى فتنة طائفية فى مصر، وتشير إلى النقطة فاصلة فى 2011 إلى 2013، وما حدث من تلاحم قوى الشعب فى مواجهة الفاشية الإخوانية التى حاولت أن توجه الوطن إلى أهدافها غير المشروعة.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أنها تضم نبذة عن الحوادث التى استهدفت الإخوة المسيحيين من الناحية البشرية أو الممتلكات الخاصة والعامة، وما تم من إجراءات تجاه هذه الحوادث، وتتحدث عن جهود مؤسسة الرئاسة والقيادة السياسية والسلطة التشريعية والسلطة التنفيذية فى هذا الشأن، وأنها لا تستهدف فقط الرد على ما جاء فى مذكرة الكونجرس، لكنها رسالة لبرلمانات العالم لعكس ما يحدث على أرض مصر.

وتأتى هذه المذكرة بعنوان "أهل مصر"، وتشمل أربع صفحات شاملة، وفقاً لتصريحات من أعضاء اللجنة.

طارق الخولى: استعننا بجهات بالدولة للحصول على إحصائيات واضحة بشأن " الأقباط فى مصر "

وأكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة تتجه لعقد مؤتمر صحفى لإعلان مذكرة البرلمان والتى ستكون ردا على كل ما ورد بتقرير الكونجرس من أكاذيب وأسانيد غير صحيحة، لافتا إلى أن المذكرة شاملة وجامعة لكافة المزاعم التى وردت بتقرير "الكونجرس ".

وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن المذكرة ترد بالأرقام على هذه الأمور وباستفاضة، موضحا أنه تم الاستعانة ببعض الاحصائيات من جهات متعددة بالدولة. ولفت " الخولى " أن المذكرة تشمل الرد على مزاعم عدم مشاركة الأقباط فى الحياة السياسية، وبالأرقام وهو ما يثبت كذب هذه الإدعاءات من خلال التأكيد على أن 39 نائب قبطى ممثل فى البرلمان.

وأضاف أن المذكرة ترد على ازدواجية المعايير من بعض الأطراف السياسية والتى تسعى لتشويه مصر فى الخارج، ومن بينها الاستشهاد بذكرهم ما تتعرض له الكنيسة فى الوقت الحالى من حوادث إرهابية وغض الطرف عن حرق 80 كنيسة على يد جماعة الإخوان فى 2013.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل