المحتوى الرئيسى

لدغة ثعبان ونزيف وهيروين.. أسباب محتملة لوفاة طفلة بالمنيا

01/19 01:22

المنيا - محمد المواجدي :

تعددت الأسباب والموت واحدٌ.. لفظت طالبة إعدادي أنفاسها الأخيرة، اليوم الخميس، بإحدى قرى مركز سمالوط شمالي محافظة المنيا، في واقعة لم تُكشف أسبابها بعد، إذ أكد أهلها إصابتها بلدغة ثعبان، بينما شكك مفتش الصحة في هذا الادعاء، مرجحًا 3 أسباب أخرى محتملة للوفاة، بينها الإصابة بنزيف بالمخ أو تعاطي جرعات من المورفين أو الهيروين.

وأكد ذووها أنّ سبب الوفاة إصابتها بلدغة ثعبان، أثناء وضعها الطعام للدواجن أعلى المنزل، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرّي حول الواقعة وظروفها، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى مدير أمن المنيا، اللواء ممدوح عبد المنصف، إخطارًا من العميد دكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بتلقيه بلاغًا من مأمور مركز شرطة سمالوط شرق، بوفاة د. ع. م، 14 سنة، طالبة إعدادي، وتُقيم في إحدى قرى المركز، وأن أهلها أكدوا أن سبب الوفاة إصابتها بلدغة ثعبان، أثناء إطعام الدواجن في عشة أعلى المنزل.

وانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، ونقلت الجثة إلى مشرحة المستشفى العام، وشكك مفتش الصحة الدكتور هاني إسحق شحاتة، في كلام أهل الطفلة، بعد توقيع الكشف الطبي عليها، إذ أفاد بوجود كدمات وجروح رضية في الوجه، مع وجود ضيق شديد في حدقتي العين، ما يضع ثلاثة أسباب محتملة للوفاة، هي: نزيف بجذع المخ، أو تسمم بالمبيدات الحشرية العضوية الفوسفورية، أو تناول جرعات عالية من مشتقات المورفين أو الهيروين، وأنه لا يُمكن الجزم بسبب قاطع للوفاة، أو وجود شبهة جنائية طبية في الوفاة من عدمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل