المحتوى الرئيسى

إلهام شاهين تتذكر مكالمة فاتن حمامة بعد أن أخذت دورها بهذا المسلسل

01/19 01:13

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها في احتفال مدينة “الإنتاج الإعلامي” بمرور 20 عاما على تأسيسها، إذ تم تكريمها باعتبارها أول فنانة تصور مشهدا في المدينة وأشارت إلهام إلى أن لها الشرف في أن تكون أول من صورت مشهدا في ديكور الحي الريفي، موجهة الشكر للرئيس الأسبق حسني مبارك الذي افتتح المدينة منذ 20عاما، وصادف هذا اليوم تصوير أول مشاهد عملها، كما وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دعم المدينة وحقق العديد من الإنجازات.

وأضافت أن ديكور الحي الريفي تم بناءه مع بداية إنشاء المدينة، وكان وقتها هناك مسلسل “البراري والحامول” للنجمة الراحلة فاتن حمامة الذي كان في بداية الأمر مسلسلا إذاعيا وحقق نجاحا جماهيريا، ولذلك قرر صناعه تحويله إلى مسلسل تلفزيوني ليكون افتتاح المدينة بعمل فني تشارك به أكبر نجمة في مصر، وعقب بناء الديكور تلقت اتصالا من الفنانة الراحلة فاتن حمامة تخبرها بأنها اختارتها لتؤدي الدور بدلا منها قائلة ” أنا هتنازل عن الدور ليك أنت”، وذلك لتخوفها من مجهود تصوير المسلسل التلفزيوني الذي يستغرق وقتا طويلا أكثر من الأفلام السينمائية، خاصة أنها كانت مريضة.

وأشارت إلى أن الفنانة الكبيرة فاتن حمامة قالت لها “أنا تعبت في التحضير وأجريت جلسات عمل طويلة مع المؤلف وأضفت جمل جديدة على لساني” وهنا ردت عليها إلهام “ده أمر وأنا مش هفكر وجاهزة فورا لتوقيع العقد على بياض لأن ده ترشيح من فاتن حمامة شخصيا”، مضيفة أن في ذات الوقت كان ممدوح الليثي رحمه الله مسؤولا عن قطاع الإنتاج وأرسل لها العقد، ليكون الوحيد على مدار مشوارها الفني الذي وقعته “على بياض” ولم تتناقش معهم في الأجر لأنها ستوافق عليه في كل الأحوال لأنه من ترشيح الفنانة الكبيرة فاتن حمامة.

وتابعت إلهام: بالفعل بدأت التصوير وافتتح المدينة الرئيس الأسبق حسني مبارك في أول يوم تصوير وهذا يوم لن أنساه أن أكون أول فنانة تصور في المدينة التي اعتبرها هوليوود الشرق، وصرح عظيم ملئ بالاستديوهات وأماكن التصوير الخارجية والحارات وهذا أمر مريح لأن التصوير في أماكن حقيقية شئ مزعج للفنانين.

وأضافت أنها طوال مدة التصوير كانت تسأل على فاتن حمامة باستمرار وتطمئنها عليها وعلى التصوير، حتى في حالة إجراء تغيير بسيط في أحداث العمل مثل أن فاتن كان لديها 3 أولاد كبار، ولكنهم قرروا اختيار أولاد صغار السن لكي يتماشوا مع عمرها.

وأضافت أن الدراما التلفزيونية قديما تختلف عن الآن، فقديما تم تقديم أجمل الأعمال التليفزيونية المهمة، ولن نستطيع تقديم مثل هذه الأعمال مرة أخرى مثل “ليالي الحلمية”، “رأفت الهجان”، “الشهد والدموع”، “المال والبنون”، “الحاوي”، “أرابيسك”، و”زيزينيا”، موضحة أن المسلسلات الحالية يوجد منها الجيد والسئ ولكنها تستعين بأحدث التقنيات التكنولوچية وهذا أهم ما يميزها .

أما على المستوى السينمائي فبالرغم من تميز معظم الأفلام إلا أن هناك بعض المنتجين الذين يروا السينما وكأنها تجارة فقط دون تنقية المحتوى وهذا خطأ لأن الجمهور كان يعشق سينما الأبيض والأسود لجودتها والتزامها بالمعايير السينمائية.

وعن أعمالها الجديدة قالت إلهام إنها اتفقت على فيلم “أهل العيب” ولكن لم يبدأ التصوير بعد، نظرا لانشغال الأبطال في أعمال أخرى مثل منه شلبي وآسر ياسين، بالإضافة إلى المخرج هادي الباجوري، وفور الانتهاء ستبدأ التصوير.

كما تستعد لتصوير فيلم جديد مع أبلة فاهيتا وسيناريو تامر حبيب وسيدور في إطار كوميدي وجاءت الفكرة بعد نجاح حلقة برنامج “أبلة فاهيتا” إذ حققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب وأتصل بها العديد من الفنانين الذين طالبوها بتقديم فيلم كوميدي.

وأشارت إلهام إلى أنها تستعد أيضا لتصوير مسلسل تلفزيوني جديد خارج شهر رمضان رافضة الإفصاح عن تفاصيله لحين توقيع العقد.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل