المحتوى الرئيسى

مركز المزماة الإماراتي: أبو ظبي أبلغت القاهرة بتفاصيل انتهاكات قطر - صوت الأمة

01/19 21:28

أعد مركز المزماة للدراسات والبحوث تقريرا، حول ما أعلنته وسائل الإعلام العالمية بشأن قيام دولة قطر بالقرصنة الجوية وكيف أن قطر خسرت بعد هذه الواقعة سمعتها والأموال التي أنفقتها لتحسين صورتها بالخارج بعد أنفاقها مبالغ مالية علي تعاقدات مع شركات علاقات عامة علي ذلك .

وقال المركز، إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات التخاطب مع منظمة الطيران الدولي أصدر بيانا بشأن اعتراض قطر طائرتين إمارتيتين في طريقهما إلي البحرين خلال رحلتهما الإعتيادية .

كما قامت الإمارات بشكل رسمي عبر مختصصين بإطلاع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ومصر علي تفاصيل تتعلق بالانتهاك القطري وما يمثله من تهديد لحركة الطيران المدني إلى جانب تفنيد إدعاءات الدوحة بأختراق طائرة عسكرية إماراتية لمجالها الجوي .

وأضاف تقرير مركز المزماة، قيام مختصون إماراتيون بتقديم عرضا تضمن إحداثيات وصوراً دقيقة من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية وبذلك تبث قطر في انتهاك الأجواء وتهديدات الرحلات الجوية وسلامة الركاب .

وذكر التقرير أن ممثل هيئة الطيران المدني في الإمارات قال أن المقاتلات القطرية من نوع ميراج والمنطلقة من قاعدة العديد كانت في وضع دفاع جوي مسلح عندما قامت باعتراض الطائريتن الإماراتيتين في رحلتين اعتياديتين ومجدولتين ومعروفتي المسار ومستوفيتين للموافقات والتصاريح اللازمة بما يعنيه ذلك التصرف من أن السلطة القطرية لا تحترم القوانين والمواثيق الدولية المعترف بها دوليا وأن تصرفها يهدد سلامة الملاحة الجوية والبحرين

انتهاكات قطر ضد العمالة الأجنبية تتواصل: مقتل 1500 أثناء العمل في الدوحة

لهذا سعت قطر لعقد اتفاق تعاون مع الناتو.. التنظيمات الإرهابية كلمة السر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل