المحتوى الرئيسى

برلمانيون عن خطاب السيسي: وعد فصدق - صوت الأمة

01/19 00:54

محمد باسم - أحمد رجب الضبع – عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من البرلمانيين، بكلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات مؤتمر"حكاية وطن" الذي يشارك فيه عدد كبيرمن الشباب والشخصيات العامة، وبعض الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات، والذي يستعرض أيضًا الإنجازات العديدة التي شهدتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، مؤكدين أن كلمة الرئيس بمثابة كشف حساب مفصل، حول النقلة الضخمة التي شهدتها مصر في كل المجالات على مدارالأربع سنوات الماضية.

                                             النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب

السيسي أعاد مصرمن جديد إلى مكانتها المرموقة

النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": إن كلمة الرئيس السيسي صريحة، وزادت من طمأنينة المواطنين على مستقبل الدولة المصرية، مضيفًا أن الرئيس أعاد مصرمن جديد إلى مكانتها المرموقة، وشيد العديد من المشروعات العملاقة التي أدت إلى استقرارالاقتصاد المصري في الوقت الذي تحارب فيه مصرالإرهاب.

وطالب "أبو غريب"، الرئيس السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة، لإكمال مسيرة التنمية التي بدأها، مضيفًا: "الرئيس السيسي الأنسب لقيادة الدولة المصرية في الفترة المقبلة".

                         النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب

مؤتمر "حكاية وطن"، يعطى أمل للمواطن المصري بأن القادم أفضل

ومن جانبه، قال النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب، إن مؤتمر "حكاية وطن"، يعطى أمل للمواطن المصري بأن القادم أفضل، نتيجة الإجابة عن جميع التساؤلات، التي يوجهها الشباب للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد البطيخي بالإنجازات العملاقة للرئيس السيسي،  والتي تشمل 11 ألف مشروع منها قناة السويس الجديدة، ومحطات الصرف الصحي، والكهرباء، والطاقة النظيفة، ومحطة الضبعة النووية العملاقة، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المدارس، والمصانع، والجامعات، والمستشفيات، وشبكات الطرق، والمدن، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد "البطيخي"، أن  الفترة التي تولاها الرئيس ، شهدت تراجعا كبيرا في حجم الواردات، وارتفاع معدل نمو الصادرات، وعودة مصرودورها في المجتمع الإفريقي والدولي، وفي مواجهة الإرهاب.

وأضاف أن المواطن المصري المنصف سيشعر بحجم الإنجازات والإشادة بها دائما، بينما يوجد البعض من المنتقدين دائما يقللون من تلك الإنجازات.

                النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

الرئيس السيسي لم يهتم بشعبيته قدراهتمامه بتأسيس وبناء مصر قوية

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر "حكاية وطن"، أمس الأربعاء، بمثابة كشف حساب مفصل حول النقلة الضخمة التي شهدتها مصر في كل المجالات على مدار السنوات الأربع الماضية.

وأضاف "عابد" في تصريحات صحفية له اليوم، أن الرئيس السيسي رصد بالأرقام والحقائق حجم التطورالذي شهدته مصر في مختلف المجالات، دون إغفال مجال واحد، مضيفًا: "السيسي تولى الحكم في وقت كان إجمالى الإحتياطي النقدي 16 مليار دولار، مع عجز حاد في الميزان التجاري، انخفض الآن بمقدار 20 مليار دولار، بجانب انخفاض معدلات البطالة وارتفاع الإستثمارات الأجنبية".

وأكد "عابد" أن الرئيس السيسي لم يهتم بشعبيته قدراهتمامه بتأسيس وبناء مصر قوية ومستقرة، بدليل اتخاذه قرارالإصلاح الإقتصادي الذي لم يجرؤ أي رئيس سابق على اتخاذه خوفًا على شعبيته، بجانب اهتمامه بالمرأة والشباب، والدليل أن المرأة تُمثل 15% من البرلمان، و20% من الحكومة، إضافة إلى اهتمامه الكبيربملف حقوق الإنسان وتحسين أوضاعها في مصر، بدليل قوائم الإفراج عن الشباب المحبوسين، والعمل على المتابعة الجادة والدورية لهذا الملف المهم في مختلف المؤسسات وعلى رأسها وزارة الداخلية. 

 وأردف "عابد" في بيان له أن الرئيس السيسي سعى أيضًا للتخفيف من حدة هذه الإجراءات على المواطنين، بتحسين وضع السلع التموينية، ورفع حد الإعفاء الضريبى، وغير ذلك من الإجراءات، إضافة لمشروع "تكافل وكرامة" ورفع مستوى المعاشات في إطار تحسين أوضاع المواطنين، خاصة محدودي الدخل، قائلاً: "كلمة الرئيس السيسي في افتتاح مؤتمر حكاية وطن تدل على أنه رجل يفي بوعوده، وأن إنجازاته في كل المجالات لا تخفى على عاقل، وأنه رجل يقدر العمل الجماعي ويحمل طموحات شعب مصر العظيم".

وشدد "عابد" على أن الرئيس السيسي، ومعه شعب مصر العظيم، كانوا واعين لما يحاك لمصر، ومحاولات قوى الشر والظلام بعد ثورة 25 يناير التى أتت بطموح الشعب المصرى للتغيير نحو الأفضل، لافتًا إلى أن هذا الوعى جنّب مصر مصيرًا مظلما كما حدث فى بعض الدول، وأن الرئيس السيسي ذكر أن مصر هى الهدف الرئيسى، والجائزة الكبرى لمن أراد بهذه الأمة شرًا، وأن الشعب العظيم كان بالمرصاد لما يدبر لبلاده، متابعَا: "الرئيس السيسي نجح في خفض نسب البطالة، واهتم بالصناعة، وقام بإنشاء شبكة طرق وأنفاق هائلة، وأيضًا إنشاء محطات توليد للكهرباء ومياه الشرب، والمطارات والموانئ، ونفذ عددًا من المشروعات خلال الفترة الماضية بنحو غير مسبوق، بسرعة ومعدل إنجاز تلك المشروعات".

 واختتم "عابد" بيانه قائلاً: "إن ما عرضه الرئيس السيسي حول زيادة الإحتياطى النقدي وانخفاض عجزالميزان التجارى وانخفاض معدلات البطالة والتضخم، وتراجع عجز الموازنة، وارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والقضاء على ظاهرة العشوائيات والمناطق غير الآمنة وتوفير المسكن الملائم للمصريين، والاهتمام بالزراعة واستصلاح مليون ونصف المليون فدان، ومشروعات الاستزراع السمكى، والاهتمام بالشباب، هو أكبر دليل على نجاح الرئيس السيسي، وتأكيدا على أنه الأنسب والأجدر لقيادة مصر، واستكمال رؤية مصر 2030، ووضع مصر فى مصافى الدول.

             النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب 

السيسى يقدر مدى صبر الشعب المصري الأصيل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل