المحتوى الرئيسى

صور| ختام ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة بالأقصر بمشاركة 7 آلاف شاب وفتاة | الأقصر بلدنا

01/19 12:58

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| ختام ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة بالأقصر بمشاركة 7 آلاف شاب وفتاة

اسدل الستار علي ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة والتي استضافتها محافظة الأقصر وخصص عائدها لصالح مستشفي شفاء الاورمان لعلاج السرطان.

وأعلنت اللجنة المنظمة، أسماء العشرة الأوائل الفائزين في السباق والذي بلغ طوله نحو 10 كيلو متر حيث فاز بالمركز الأول أحمد صابر، لاعب نادي سموحة ومنتخب مصر، وحصد اللاعب سالم محمد سالم المركز الثاني.

وقام بتسليم الجوائز للفائزين بالعشرة مراكز الأولى كلا من محمد بدر – محافظ الأقصر، واللواء إسماعيل الفار – وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والسفير جمعة مبارك الجنيبي – سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومحمد هلال الكعبى – رئيس اللجنة العليا للماراثون، ومن المقرر تكريم الفائزين حتى المركز الـ 500، وكذلك كل ذوى القدرات الخاصة المشاركين في الماراثوان.

وشهد الماراثون الذي اختتمت فاعلياته في الساعة العاشرة صباحا من أمام معبد الكرنك عددًا من نجوم الفن والإعلام منهم بشرى، وهاني رمزي، والإعلامى عمرو الليثي والمطرية الإماراتية أحلام ونهال عنبر ومنال سلامة.

وكان انطلق بمحافظة الأقصر ماراثون زايد الخيري، تحت شعار “إجري في الخير.. كل خطوة تفرق”، في نسخته الرابعة، كأول وأكبر حدث خيري، بالتعاون مع مؤسسة الأورمان ومحافظة الأقصر، على أن يخصص عائده لدعم مستشفى “شفاء الأورمان” لعلاج مرضى السرطان بالمجان في صعيد مصر.

وبدأ التجمع والاستعداد للماراثون في السابعة صباحا، وأطلقت إشارة بدء السباق في الساعة الثامنة من أمام معبد الكرنك بمدينة الأقصر، بمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق من الأقصر والمحافظات المجاورة، بينهم نحو 24 متسابقا من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى 500 متطوع، وأكثر من 60 إعلامي وصحفي للتغطية حسبما أعلن محمد كامل – رئيس الشركة المنظمة لهذا الحدث الكبير.

وتسابق المشاركون في مسافة 10 كيلو مترات، بدأت من أمام معبد الكرنك، مرورا بشارع الكورنيش، وميدان أبو الحجاج، وشارع معبد الكرنك، وأعلى طريق الكباش، وصولا إلى كوبري المطار، وطريق النجع الطويل، ثم العودة مرة أخرى إلى معبد الكرنك.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل