المحتوى الرئيسى

الحزب الاشتراكي يريد كولا وبيتزا صحية أكثر.. ولكن كيف؟

01/19 00:35

يعتزم الحزب الاشتراكي الديمقراطي تغيير القوانين الخاصة ببعض المنتجات بشكل يجعلها صحية أكثر، ويهدد هذا الحزب الشركات بعواقب قانونية في حال لم يصبح هذا النوع من المنتوجات صحيا. ويشمل هذا التغيير أطعمة مثل البيتزا والكولا وغيرها.

قالت المعمرة الأمريكية، تيريزا راولي، التي احتفلت مؤخراً بعيد ميلادها الـ104، إن سبب عمرها الطويل يعود إلى تناولها مشروبا معينا، ولكن لدى العلماء رأي آخر حيال الموضوع. (08.01.2018)

تقنية جديدة أتاحها العلم الحديث لعلاج الجلطات القلبية أو قصور القلب الناتج عن انسداد أو تضييق الشرايين القلبية، حيث يتيح "سروال القلب" علاجا دون جراحة لتوسيع شرايين القلب الدقيقة، من أجل إيجاد ممرات فرعية جديدة للدم. (17.01.2018)

وأوضحت صحيفة "بيلد" على موقعها الإلكتروني أن وثيقة صادرة عن الكتلة النيابية للحزب الاشتراكي الديمقراطي طالبت شركات التغذية بتغيير وصفتها (مكونات) وجعلها صحية، وذلك بهدف تقليل الملح والدهون والسكر، وبالتالي الحصول على أطعمة صحية.

وبحسب نفس المصدر تطالب الوثيقة، التي حظيت بالإجماع، الشركات المنتجة لهذا النوع من الأغدية التفاعل بإيجابية مع ما تقترحه أو سيتم إجبارها على ذلك بالقانون.

يشار إلى أنه من المنتظر أن يصوت 600 مندوب للحزب الاشتراكي الديمقراطي خلال مؤتمرهم المقرر الأحد (21 يناير/كانون الثاني 2018)، على دخول الحزب في مفاوضات نهائية بشأن تشكيل الحكومة بشكل مشترك مع تحالف ميركل المسيحي.

الألمان يحبون طبق البيتزا: 14 في المائة يقع اختيارهم على هذه الأكلة من ابتكار إيطالي، أكان ذلك في مطعم أو من ثلاجة البيت.

والمفاجئة تمثلت في اختيار 15 في المائة من مجموع من شملهم الاستطلاع للسلاطة التي باتت في الأطباق الضرورية لضمان تغذية متوازنة بحكم أن نسبة متزايدة من الألمان تعي الفوائد الصحية للسلاطة

16 في المائة من مجموع الألمان يفضلون أطباق السمك، وهذا اختيار ذكي لأن السمك يحتوي على مواد غذائية مفيدة للجسم مثل دهون "أوميغا 3" المهمة لنظام المناعة.

الخضروات تنال أيضا إعجاب الألمان، إذ أن 18 في المائة منهم قالوا إن الخضروات تمثل طعامهم هي المفضل. الكثير من الألمان يريدون ضمان تغذية صحية وهم بالتالي يركزون على المواد النباتية في الخضروات المفيدة للصحة والوقاية من أمراض القلب والدورة الدموية

لا يمكن التخلي عن البطاطس في ألمانيا التي تحتل نفس المكانة مثل الخضروات، ويحبها 18 في المائة ممن شملهم الاستطلاع. البطاطس مادة مغذية غنية وفقيرة من المواد الحرارية. ويشمل طبق أكل ألماني تقليدي إلى جانب البطاطس الخضروات واللحم أو السمك.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل