المحتوى الرئيسى

النظام السوري: جاهزون لتدمير الطائرات التركية

01/19 00:32

أحزاب كردية تشيد بالانتخابات التي جرت في عفرين السورية

أردوغان: عملية عفرين ستتم بمشاركة مقاتلين من سوريا

اردوغان يريد "تطهير" عفرين من القوات الكردية

تركيا تستعد لعملية جوية مشتركة في عفرين

تركيا تنفذ وعيدها وتقصف الأكراد في منطقة عفرين السورية

حزب كردي في سوريا يدعو إلى "حماية عفرين" من هجوم تركي وشيك

دمشق: حذر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد الخميس من أن القوات الجوية السورية جاهزة "لتدمير" الطائرات التركية في حال شنها أي هجوم على منطقة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد في شمال البلاد، على خلفية تهديدات أنقرة الاخيرة.

وقال المقداد في بيان تلاه أمام الصحافيين في مبنى الوزارة في دمشق، نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، "ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية".

وأضاف "نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملاً عدوانياً من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي" سوريا.

ويأتي التحذير السوري بعد أيام من تصعيد تركيا مواقفها وتهديدها المقاتلين الأكراد بعزمها شن هجوم على منطقة عفرين الواقعة تحت سيطرتهم في محافظة حلب (شمال) تزامناً مع ارسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء بتدمير "أوكار الارهابيين" في شمال سوريا في اشارة الى مناطق سيطرة الأكراد، مؤكداً أن الجيش "جاهز" لشن عملية "في اي لحظة" ضد معاقل الاكراد في مدينتي عفرين ومنبج.

وتصنف أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية التي تعد الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا بمنظمة "ارهابية". وتخشى من اقامة الاكراد حكماً ذاتياً على حدودها.

وتوعّد قائد وحدات حماية الشعب الكردي سيبان حمو بـ"تطهير المنطقة من مصائب" تركيا، مؤكداً أن قواته "جاهزة للدفاع عن روج آفا، وعفرين تحديداً"، في اشارة الى مناطق الادارة الذاتية الكردية في شمال سوريا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل