المحتوى الرئيسى

«الداخلية VS الزمالك».. إيهاب جلال للفوز الأول وعلاء عبد العال للثأر

01/18 23:54

يحتضن استاد السلام، اليوم الخميس، في تمام الساعة السادسة مساءً، لقاء نادي الداخلية أمام نظيره الزمالك، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من عُمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، والتي تقام على خمسة أيام، وافتتحت أمس بـ3 مباريات، ولقاء اليوم، ولقاء الجمعة، وثلاث لقاءات السبت، وتختتم الجولة بمباراة ستقام يوم الأحد.

وقلب أمس فريق الأسيوطي سبورت، الطاولة على ضيفه الرجاء المطروحي، وتغلب عليه بنتيجة 3-1، في افتتاح الجولة، كما فاز الاتحاد السكندري على ضيفه النصر بثلاثية دون رد، باستاد برج العرب، ليستعيد سيد البلد نغمة الفوز بعد غياب 6 مباريات، ليرتفع رصيد زعيم الثغر بقيادة مديره الفني الإسباني خوان ماكيدا إلى 20 نقطة في المركز 14، ويتجمد النصر عند 13 نقطة في المركز 17 وقبل الأخير بقيادة مديره الفني سيد عيد.

كما حقق المقاولون العرب، فوزًا غاليًا على حساب ضيفه الإسماعيلي، بهدفين دون رد أحرزهما طاهر محمد ومحمد سمير في الدقيقتين 36 و47، ليقدم المقاولون هدية غالية للأهلي المتصدر بهذا الفوز، بعدما تجمد رصيد الإسماعيلي، عند 41 نقطة في المركز الثاني، قبل لقاء الأهلي والمقاصة بالجولة الحالية، في المقابل رفع المقاولون العرب، رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب.

ويقود مباراة الداخلية والزمالك تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم أمين عمر، وسيعاونه الثنائي أيمن دجيش وأحمد حسام طه، بينما سيكون محمود مغربي حكمًا رابعًا، وسيكون كل من حسام الجلاد وهشام الفلال حكمًا خامسًا. 

ويحتل الداخلية بقيادة مديره الفني علاء عبد العال المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة فاز فى 5، وتعادل فى 7 وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا.

بينما يأتي نادي الزمالك بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، فى المركز الخامس برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 5 وخسر 5 مباريات، وسجل لاعبوه 21 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا.

ويدخل الداخلية اللقاء وهو في حالة جيدة بعد عدم تلقي أي هزيمة في آخر 4 مباريات في الدوري، حيث فاز مبارتين أمام طنطا (2-1) ووادي دجلة (2-1) وتعادل لقاءين أمام سموحة (0-0) وبتروجت (1-1).

وكانت آخر هزيمة تلقاها فريق الداخلية على يد فريق إنبي في الثامن عشر من ديسمبر الماضي لحساب الجولة الرابعة عشرة، والمثير أن مدرب إنبي آنذاك كان إيهاب جلال (المدير الفني الحالي للزمالك).

من جانبه يدخل الزمالك اللقاء وهو يسعى لوقف نزيف النقاط في آخر ثلاث جولات، حيث خسر الفريق أمام طلائع الجيش (1-0)، ثم خسر أمام الأهلي بثلاثية نظيفة، ثم تعادل في اللقاء الماضي سلبا أمام الإنتاج الحربي.

كما يأمل إيهاب جلال الذي تسلم السلطة عقب خلع مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور المونتينجري نيبوشا لسوء النتائج، في تحقيق فوزه الأول اليوم عبر بوابة الداخلية.

وفيما يلي نستعرض أرقاما من تاريخ مواجهات الفريقين:

1- الزمالك تقابل مع الداخلية في 10 مباريات في مسابقة الدوري، حقق الفارس الأبيض الانتصار في 8 مباريات، وتعادل الفريقان في مبارتين.

2- سجل لاعبو الزمالك 19 هدفًا في شباك الداخلية، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

3- يُعد الثلاثي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد رفعت ومحمد أشرف "روقة" هدافي مواجهات الفريقين وسجل كل منهم "هدفين".

4- أول مباراة جمعت بين الزمالك والداخلية في الدوري موسم 2011-2012 وفاز الأبيض 2-1.

5- أكبر انتصار تحقق خلال مواجهات الزمالك مع الداخلية، كان لصالح أبناء ميت عقبة بنتيجة 4-3 في موسم 2016-2017.

6- حافظ الزمالك على نظافة شباكه خلال مواجهاته ضد الداخلية في 7 مباريات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل