المحتوى الرئيسى

وزير النقل يبحث مع وفد البنك الأوروبي سبل إعادة الإعمار

01/18 23:29

استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، برئاسة جانيت هكمان، المدير التنفيذى للبنك؛ لبحث سُبل التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات النقل وتفعيل التعاون لدعم مشروعات البنية التحتية لوسائل النقل التابعة للوزارة، إضافة إلى الدعم المؤسسى للارتقاء بالقدرات الإدارية وتطوير نظم الإدارة والتشغيل.

كما ناقش التعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية مثل صيانة الخطين الأول والثانى للمترو (خاصة وأن البنك سبق ووقع اتفاقية مع الهيئة القومية للأنفاق لتمويل 6 قطارات جديدة للخط الثاني للمترو بإجمالي 100 مليون يورو وجار اختيار الاستشاري)، وكذلك التعاون في كهربة خط أبو قير وتطوير وتحديث مترو مصر الجديدة وتطوير الملاحة النهرية من خلال مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص بحيث يبلغ إجمالي الاستثمارات المقترحة لهذه المشروعات 255 مليون يورو.

وتم خلال الاجتماع التباحث حول تقديم البنك المساعدة لجهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى، للتنسيق الفني مع الأطراف المعنية بالنقل الحضرى بالقاهرة الكبرى لتطوير نظم مراقبة الجودة من خلال إعداد خطة تنفيذية بأولويات تحسين خدمات النقل، وقدم البنك مقترح توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والبنك لتنفيذ الدراسات الخاصة لهذا المشروع.

شيع العشرات جثمان الكاتب صبري موسى من مسجد السيدة نفيسة، عقب أداء صلاة الجنازة عليه، بعد أن وافته المنية فجر اليوم. وشهدت الجنازة انهيار الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، زوجة الكاتب الراحل، ودخولها ...

عقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع وفد ولاية جوبا بجمهورية جنوب السودان، الذي يزور محافظة سوهاج، لمناقشة الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين، ودفع ...

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل