المحتوى الرئيسى

أنور قرقاش: الانتهاكات القطرية تصرّف «مُمنهج»

01/18 03:24

قال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور بن محمد قرقاش، إن «ما قامت به السلطات القطرية بحق الطائرات الإماراتية وسلامة الملاحة الجوية، يؤكد عزمها مواصلة تصعيد الموقف، وأن ما حدث لم يكن مصادفة، وإنما هو تصرف مُمنهج، ويمثل كارثة، لأنه يعرّض حياة المدنيين للخطر».

وبحسب ما أوردته صحيفة «البيان» الإماراتية، اليوم الخميس، كان ذلك خلال لقاء جمع ممثلون عن القوات المسلحة الإماراتية، وهيئة الطيران المدني - نظمته وزارة الخارجية بمقرها في أبوظبي، بحضور سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين وجمهورية ومصر العربية المعتمدين لدى الدولة؛ لبحث حقيقة تصعيد قطر المتمثل بتهديد الطيران المدني والعسكري، وتفنيد ادعاءاتها باختراق طائرة عسكرية إماراتية لمجالها الجوي.

وأكد قرقاش بحسب الصحيفة، أن رد الإمارات على الانتهاكات القطرية سيكون متزنا وقانونيا، هدفه أمان الأجواء وسلامة أرواح الركاب، وحذر من أن أيا من هذه الحوادث كان بإمكانها أن تؤدي إلى كارثة تطول حياة المدنيين، وتمثل تصعيدا غير مسؤول في الأجواء السياسية التي تخلقها قطر عبر أزمتها.

التقى عدد من المطربين رئيس مجلس الوزراء اللبناني الشيخ سعدالدين الحريري، في احتفالية جمعت نجوم الغناء والموسيقى والشعراء بلبنان. وحضر الاحتفالية المطرب وليد توفيق ووائل جسار ووائل كفوري وسمير صفير ...

احتفل صُناع وأبطال فيلم "خلاويص"، مساء اليوم، بالعرض الخاص للفيلم بمجمع سينمات داندى مول بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور أبطال الفيلم أحمد عيد وأيتن عامر ومحسن منصور ومحمد ثروت وأحمد فؤاد سليم والمطرب ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل