المحتوى الرئيسى

هل استبدلت غرفة الملك فاروق في حديقة الحيوان بأخرى؟ - E3lam.Org

01/18 01:45

كشف المحامي عمرو عبد السلام، أنه تقدم ببلاغٍ ضد أحد المواقع الأمريكية لعرضه غرفة الملك فاروق الأثرية للبيع في إحدى المزادات، وطالب بتكليف الأجهزة النيابية بالتحقيق فيمن تسبب في خروج تلك الغرفة الملكية من مصر.

أشار “عبد السلام”، خلال مداخلة هاتفية، مساء الأربعاء، مع برنامج “العاشرة مساءً” الذي يعرض على قناة دريم ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إلى أنه اعتمد في بلاغه على ما تداوله الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك.. فيديو: تعرف على المعلق الصوتي لفيلم “حكاية وطن”

وفي نفس السياق قال رأفت عبد الله، مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة سابقًا، إنه بمجرد توليه للمنصب تفقد كافة الأشياء الموجودة في الحدائق، ووجد تلك الغرفة وهي غرفة عادية كل ما بها المفترض أنه من مقتنيات الملك فاروق، لكنها غرفة نوم عادية.

أضاف خلال مداخلة هاتفية للبرنامج أن الغرفة الموجودة الآن هي نفس الغرفة التي تسلم بها الحديقة، ولا يعلم إن كانت استبدلت أم لا قبل توليه المنصب.

أكد أنه قبل توليه كان هناك بلاغات من قبل وزير الزراعة الأسبق أيمن فريد أبو حديد، عن بعض المقتنيات المفقودة في حديقة الحيوان، ولكن لم يتم التحقيق مرة أخرى في تلك القضية، مشيرًا إلى أن الاستراحة لا يوجد بها الآن ما يمكن اعتباره مقتنيات ملكية.

ومن جانبها قالت منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن قضية غرفة الملك فاروق قد أثيرت سابقًا عام 2013، وبعد تحقيقات النيابة تم التأكيد على أنه لم يحدث أي تغيير فيها، نظرًا لحجمها الذي لا يمكن أن يحتوي على أثاث كبير وضخم كما يدعي البعض.

أشارت إلى أن الأثاث الموجود في تلك الاستراحة كله متواضع جدًا، وهي تعرف الآن بغرفة كبار الزوار، حتى أن حارس الحديقة لم يوقع عليه أي جزاء، مؤكدة أن التحقيقات كلها أثبتت عدم ضياع أي مقتنيات، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي أثاث أثري مسجل في حديقة الحيوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل