المحتوى الرئيسى

الرئاسة: فكرة «حكاية وطن» عهد جديد من الاستقرار والتنمية والإصلاح الاقتصادي

01/18 01:24

القاهرة - الخميس، 18 يناير 2018 01:19 ص

الخميس، 18 يناير 2018 - 12:50 ص

قال  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن فكرة مؤتمر "حكاية وطن" هي مقارنة ما بين الماضي القريب والحاضر الذي نعيشه وما حدث خلال العامين 2012 و2013 كانت صعبة  من عدم استقرار ومشاهد مؤلمة في كل ربوع مصر والذي عانينا فيها من غياب الأمن والأمان.

وأضاف "راضي" خلال تصريحاته الإذاعية عبر راديو مصر الأربعاء 17 يناير أن الآن في 2018 وبعد السنة الرابعة من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي حدثت نقلة نوعية في جميع المجالات والتي نعيشها ونحسها الآن في مصر.

وتابع: "هذه النقلة النوعية والتي كانت الدولي المصرية على شفي حفرة من انزلاقها  في عدم الاستقرار والاضطرابات إلى عهد جديد من الاستقرار والتنمية والإصلاح الاقتصادي والنظر إلى الشباب والقضايا التي تهمهم  فعلياً والبدء في طريق النمو والتقدم.

وأوضح "راضي" أن هناك ارتباط وثيق ما بين مكافحة الإرهاب والتنمية منوها أن هناك جزء من مكافحة الإرهاب وليس الكل ويشمل أمني ومعلوماتي واستخباراتي وشرطي، لافتا إلى أن هناك جزء مرتبط بالتنمية وتوفير فرص عمل للشباب بجانب استغلال وقت الشباب في فرص عمل أفضل من استغلالهم في التعرض للأفكار المسمومة والمتطرفة والتي يتحول منها إلى إرهابيين.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن دور الإعلام خطير جداً بكل مستوياته سوء المسموع أو المقروء أو السوشيال ميديا لأنة مع تطور وسائل الإعلام أصبح للتكنولوجيا دور مهم في الإعلام لتوصيل الوعي للمواطنين لافتا إلى أن الإعلام يعتبر مرآة تعكس دور الدولة تجاه الشباب لتوعيتهم بعيداً عن البيانات والمصطلحات المعقدة إلى تبسيط  فكر ودور الدولة وتوصيلة بسهولة إلى الشباب.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل