المحتوى الرئيسى

10 إستخدامات مختلفة للأسبرين لم تكن تعرفها - لقطات

01/18 00:05

لا يعرف الكثير أن لأسبرين “صداع” الدماغ استخدامات عدة يجب الانتفاع منها، لهذا الدواء المتاح بدون وصفة العديد من الاستخدامات المذهلة التي لا يعلمها معظم الناس.

يُساعد الأسبرين على تقليل حبوب الشباب لخصائصه المضادة للالتهابات، عن طريق سحق من 2 إلى 3 أقراص أسبرين ومزجهم مع عصيرالليمون ووضعهم على البثور لبضع دقائق ولكن تجنب استخدام هذا المزيج قبل التَعرُض للشمس.

لا تُسبب القشرة الحكّة لفروة رأسك فقط ولكن منظرها غير مُحبب أيضًا، يمكنك إضافة قرصين مطحونين من الأسبرين إلى الشامبو العادي عند غسل شعرك للتخلص من القشرة.

لجعل الزهور المقطوفة حديثًا تدوم مدة أطول، أضِف قرص أسبرين مطحون إلى الماء، هذه الخدعة ستعمل أفضل في حالة الورود لجعلهم يعيشون أطول وبحالة أفضل.

إن لم تكن تريد إتلاف شكل حوض الاستحمام بترسيبات الصابون، يمكنك إضافة 5 أقراص مطحونة مع سائل تنظيف وتوزيع المزيج على المنطقة بأكملها واتركه نصف ساعة وسيمكنك بسهولة إزالة تلك الأوساخ.

يمكن للأسبرين تجديد ملابسك عن طريق إذابة قرص في ماء دافئ ووضعه على بقع التعرق وتركه ليلة كاملة ثم غسل الملابس كالمُعتاد.

سيستفيد شعرك أيضًا من الأسبرين، للحصول على شعر صحيّ ولامع، يذاب شريط من الأسبرين في كوب من الماء الدافئ ويُوضع على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطَف.

تساعد هذة الأقراص أيضًا على التخلص من جلد الأقدام الميت وتنعيمها، إمزج 7 أقراص مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة ثم ضع المزيج على قدميك مع تغطيته بقطعة قماش دافئة واتركه 10 دقائق ثم قم بفرك الأماكن الصلبة بحجر خفاف.

يعمل الأسبرين كمُقشر ممتاز لإزالة خلايا البشرة الميتة كما أنه يساعد على التخلص من الدُهنية الزائدة للبشرة وتقليل حجم المسام، فقط إمزجه مع الماء واتركه على بشرتك لدقائق قليلة ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، عليك الانتباه لتجنب تهيج البشرة.

يحتوي الأسبرين على مادة قابلة للذوبان في الدهون تُستخدم في صناعة كريمات التفتيح ومُنظفات البشرة، عن طريق مَزج 7 أقراص أسبرين مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة من العسل ووضع هذا الخليط على وجهك ثم تركه 15 دقيقة ستصبح بشرتك مُشرقة وناعمة لأنه يعمل كمُقشِر لطيف كما أنه يُقلل من الندوب والعلامات ويمنع انسداد المسام.

يُمكن للأسبرين تخفيف لدغات البعوض والتورم الناتج عنها، عن طريق ترطيب قرص أسبرين بملعقة كبيرة من الماء ووضعها على المكان المُصاب لبضع دقائق.

أبرزهم الشخصيات الكئيبة.. 10 علامات تدل على الذكاء الخارق

الأرصاد الجوية تحذر: طقس الغد مليئ بالرياح المثير للأتربة والرمال تصل لحد العاصفة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل