المحتوى الرئيسى

النعيمي: 2 مليار دولار التكلفة الاستثمارية لإنشاء مصنع السيارات الكهربائية بمصر

01/17 21:19

كشف الأمير جمال النعيمي مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي ببروكسيل أن حجم الاستثمارات مشروع السيارات الكهربائية بمصر يصل إلى 2 مليار دولار لإنشاء خط إنتاج بطاقة 1000 سيارة يوميا.

وأضاف النعيمي في بيان له اليوم أن عقد الشراكة الذي وقعه لمشروع السيارات الكهربائية بين مجموعته الاستثمارية «رويال فاميلي وشركة فيركار موديل» الإيطالية للسيارات الكهربائية ضم الشركة الإيطالية إلى مجموعة الشركات التابعة لسمو رويال فاميلي هولدينك، وأصبحت الشركة الإيطالية تمتلك 30 % من الهولدينك وبقي الأمير يمتلك 70%، وتم توقيع عقد الشراكة وتوثيقه الأسبوع الماضي لدى كاتب العدل والمحاكم المختصة بمدينة تورينو في إيطاليا.

وصرح النعيمي بأن حجم استثمارات الهولدينك في مشروع إنتاج السيارات الكهربائية صديقة البيئة بلغ 20 مليار على مستوى العالم، وليس فقط بمصر، وإنما مصر تشكل جزءا من هذه الاستثمارات ونقطة انطلاق المشروع الذي يضم عدة مصانع.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل