المحتوى الرئيسى

أبرزهم محمد صلاح والفخراني.. 5 شخصيات ظهرت في فيلم "حكاية وطن"

01/17 19:31

بدأت فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، مساء اليوم، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعرض فيلم تسجيلي يبرز إنجازات الدولة خلال 4 سنوات من توليه منصب رئاسة الجمهورية منذ عام 2014.

وظهر في الفيلم التسجيلي 5 شخصيات ضمن أحداثه، في مجالات متنوعة حيث ظهرت السباحة المصرية فريدة عثمان، ولاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والمايسترو عمر خيرت، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، والفنان يحي الفخراني. 

بطلة العالم في السباحة وحاملة الرقم القياسى المحلى على مستوى الكبار في مسابقات الـ50 والـ100 متر حر وفراشة وظهر، وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسى في ال50 متر فراشة.

فازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة، وأول مصرية تحمل رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة.

أحد أهم اللاعبين العرب والأفارقة، وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة الكاف لأفضل لاعب في أفريفيا لعام 2017، وجائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة الـ"بي بي سي" لعام 2017، جائزة أفضل لاعب عربي بواسطة "جلوب سوكر" لعام 2016، وصاحب هدف صعود مصر لكأس العالم 2018.

مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري، وهو من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر.

ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والمستشار الرئيسي لرئيس الدولة في مجالات الأمن القومي، مساهم ومشارك دائم في المناقشات السياسية والتشريعية، وعضو نشط في المجلس الأعلى للبترول الذي يتمتع بسلطات واسعة في مجال البترول والطاقة، وكذلك رئيس شركة "مبادلة" وهو عضو مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للاستثمار الذي يعتبر ثاني أكبر صندوق سيادي في العالم.

من أبرز الفنانين المصريين، وصاحب أدوار راسخة في أذهان الشعب المصري لعل أهمها أدواره في مسلسلات "زيزنيا" و"الخواجة عبدالقادر" و"ونوس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل