المحتوى الرئيسى

عقب نبش قبور «الإسكندرية».. حي المنتزة يشكل لجنة للوقوف على حقيقة الأمر

01/17 19:20

قرر اللواء خالد حسن، رئيس حي المنتزه أول في الإسكندرية، الأربعاء، تشكيل لجنة، برئاسة سكرتير عام الحي، لمعاينة مدافن سيدي بشر، وإعداد تقرير كامل عن واقعة اتهام عمال الدفن بنبش القبور، وإعادة بيع المقابر بعد إخراج جثث الموتى منها وهتك حرماتها.

بدأت القصة عندما ذهب إسلام محارب، طالب في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، لدفن أحد أقاربه في مقابر العائلة، وعند وصولهم للمقبرة في خط 2 بداخل مقابر سيدي بشر بحري وجد أن المقبرة «منبوشة»، وكانت هناك محاولة لإزالة اليافطة الموجودة عليها «إن العائلة تملك مقبرتين واحدة في خط 2 والأخرى في خد 6».

وقال إسلام، في لـ«الدستور» إنه عند سؤال حراس المقبرة قال إن هذه اليافطة ليست ملككم وهي تابعة لأحد الأشخاص يدعى «ناصر. ص»، فرفضت ذلك فهذه المقبرة لعائلتنا ونعلمها جيدًا، حتى إذا كنا لم نتردد عليها لفترات».

وقال إن الحي تلقى شكوى من مواطن بسرقة قبر أسرته، ومقابر أخرى بجبانات سيدي بشر وإعادة بيعها لآخرين مقابل مبلغ 100 ألف جنيه للتربة الواحدة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية عقب إعداد اللجنة تقريرها وانتهاء تحقيقات النيابة العامة في هذا الشأن للتأكد من صحة الواقعة.

و حرر محضرًا حمل رقم 2045 لسنة 2018 جنح قسم شرطة المنتزه أول، اتهم فيه عمال الدفن بمقابر سيدي بشر بتغيير معالم 26 قبرًا، وإخراج جثث الموتى تمهيدًا لإعادة بيعها لأشخاص آخرين من بينهم قبر عائلته، مضيفًا في بلاغه، أنه فوجئ بالواقعة عندما أراد زيارة قبر أسرته بعد انتهائه من تشييع جنازة أحد جيرانه.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة، إن النيابة العامة فتحت تحقيقًا موسعًا حول الواقعة، للكشف عن حقيقة الأمر.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل