المحتوى الرئيسى

بالصور رئيس جامعة المنوفية يلتقى العاملين من ذوي القدرات الخاصة

01/17 19:25

المنوفية - مروة فاضل :

التقى الدكتور معوّض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، العاملين بالجامعة من ذوي القدرات الخاصة؛ للاستماع إلى مطالبهم واقتراحاتهم؛ استجابة لطلب أحدهم عبر صفحة مكتب رئيس الجامعة.

حضر اللقاء الدكتور عادل مبارك، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلّاب، والدكتور أحمد القاصد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والمحاسب أكرم عبد الدايم، أمين عام الجامعة، ومديري عموم شؤون العاملين والشؤون المالية.

وقال الدكتور معوّض الخولي، إن المعاق إنسان كسائر البشر له كيانه، وتفكيره، ومنهم من يكون طموحا كسائر البشر لا يحب الهزيمة ولا يحب نظرات العطف والشفقة، ولكن يحتاج إلى من يفهمه ويمد له يد العون، ويفتح له الباب على مصراعيه، لذا دعوت لهذا اللقاء المفتوح دفاعًا عن حقوق العاملين بالجامعة، في ظل اللوائح والقوانين التي نلتزم بها جميعًا.

وأضاف "الخولي" أن مجلس الجامعة وافق على خصم 50% من رسوم الالتحاق بالفرق الدراسية بالكليات أو الدراسات العليا، وكل الخدمات الاجتماعية، والترفيهية، والرياضية، للعاملين من ذوي القدرات الخاصة.

كما أشار إلى وجود تعليمات مشددة للخدمات العلاجية بالوحدات الطبية بالجامعة بتسهيل الخدمات الطبيّة المقدمة لهم وتوفير رقم هاتف سريع لتمكينهم من سهولة الاتصال، وأمر بتزويد المرافق بمنزلق لتسهيل الحركة للعاملين والطلّاب من ذوي القدرات الخاصة.

وتلقى العديد من الأسئلة والاستفسارات والشكاوى، وأعلن بحث فكرة إنشاء حضانة لأطفال العاملين، وبأولوية خاصة لذوي القدرات الخاصة، وكلّف مدير عام شؤون العاملين بتخصيص موظف مسؤول لتلقي الشكاوى منهم، وتسهيل قنوات الاتصال مع رئيس الجامعة للبتّ في مشكلاتهم المتعلقة باحتياجاتهم الخاصة، والتأكيد على الإدارات كافة بتطبيق القانون الإداري الذي يسمح لهم بإذن لمدة ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل