المحتوى الرئيسى

الصناعات الغذائية تعلن عن بدء فعاليات برنامج «ازدهار» لتطوير الشركات النامية في القطاع

01/17 21:19

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية عن بدء فعاليات برنامج «إزدهار» لتطوير الشركات النامية في قطاع الصناعات الغذائية، والذي يهدف في مرحلته الأولى إلى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو لـ 20 شركة، من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية.

وقال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إنه سيتم تنفيذ البرنامج تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية، وبتمويل ومتابعة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية BMZ، كما ستقدم شركة كويك وينز للاستشارات التجارية الدعم الفني.

كما أوضح الجزايرلي أن برنامج «ازدهار» سيقدم للشركات المشاركة عددًا من الخدمات تتلخص في، دراسة متخصصة للسوق في القطاع الخاص بالشركة، وتقييم وضع الشركة الحالي لتعريف التحديات التي تواجهها الشركة للنمو، ووضع خطة نمو للشركة تشمل الاستثمارات المطلوبة لتحقيق الخطة، وتوفير المعلومات والمستندات المطلوبة التي تؤهل الشركة لجلب الاستثمارات وتوصيلها بمستثمرين، وهيئات تمويلية لعرض خطة الشركة عليهم، وتقديم الدعم الفني في مجالات التخطيط الاستراتيجي والإدارة، والتسويق، والعمليات المستدامة وإدارة العمليات، وإدارة الموارد البشرية، وتطويرالأعمال، وكذلك التصدير.

وحثت الغرفة أعضاءها على التقدم للمشاركة في البرنامج المخصص للشركات التي لاتزيد مبيعاتها عن 20 مليون جنيه مصري سنويًا، ويعمل بها ما لايقل عن 5 موظفين عاملين دائمين ولايزيدون عن 200، وأن يكون لدى الشركة خطة عمل واضحة وطموحه للنمو، وفتح أسواق داخلية وخارجية جديدة.

كما أعلنت الغرفة أن الأفضلية في الاختيار ستكون للشركات المتقدمة التي بها نسبة أكبر من الشباب أو من الإناث، وتلك الكائنة في صعيد مصر والدلتا، والتي تسعى إلى الحفاظ على البيئة من خلال عملها، بالإضافة إلى الشركات التي تسعى لإيجاد فرص عمل للفئات الأكثر فقرًا في أي مرحلة من مراحل العملية الإنتاجية، وأيضًا التي تعمل في مجال يتبع خريطة الاستثمار الصناعي لمصر.

ويتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين لضمان الاستدامة، أولهما تقديم شركة كويك وينز للاستشارات التجارية للدعم الفني لـ 20 شركة نامية في القطاع، وتدريب 10 خبراء محليين على مجالات الدعم الفني؛ وفي المرحلة الثانية يقدم 10 من الخبراء المحليين الدعم الفني لـ 20 شركة أخرى، تحت إشراف الشركة الاستشارية، وبهذا يصل إجمالي عدد الشركات النامية الحاصلة على الدعم الفني خلال مرحلتي البرنامج إلى 40 شركة من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية.

وتبدأ المرحلة الأولى خلال شهر يناير 2018 مابين فتح باب التقديم ومراجعة الطلبات واختيار الشركات المشاركة، مرورًا بتسليمهم الخطط التطويرية الخاصة بهم في شهر يونيو 2018، وصولًا إلى تنظيم الحدث النهائي والحفل الختامي، والذي سيضم جميع الشركات المشاركة، ومقابلتهم مع الهيئات التمويلية والمستثمري في يوليو 2018.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل