المحتوى الرئيسى

الخميس.. "المصري للدراسات" يناقش تأثير تكنولوجيا قواعد البيانات على الاقتصاد

01/17 18:55

ينظم المركز المصري للدراسات الاقتصادية، بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة، حلقة نقاشية بعنوان تأثير تكنولوجيا قواعد البيانات التسلسليةBlockchain على الاقتصاد المصري"، وذلك غدا الخميس .

ويتحدث في هذه الحلقة النقاشية كل من الدكتور أشرف عبد الوهاب، مدير التطبيقات التكنولوجية بشركة "مايكروسوفت"، والدكتور إسلام ذكري، المدير التنفيذي لمركز إدارة وتحليل البيانات بالبنك التجاري الدولي، ويرأسها السيد عمر مهنا، رئيس مجلس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، وتديرها الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز.

وتناقش الندوة قواعد البيانات التسلسليةBlockchain ، وأحدث تطبيقاتها المالية والتجارية، والتعاقدية، والمصرفية، وعلاقتها بتطوير تطبيقات الحوكمة.

وقالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية إن هذه الندوة تأتي في إطار اهتمام المركز بموضوع تحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد رقمي، مما ينتج عنه تحسن الأداء الاقتصادي والحد من هدر الموارد فضلا عن اللحاق بالتطور التكنولوجي العالمي.

وتأتي قواعد البيانات التسلسلية Blockchain كأحد العناصر الهامة ضمن الاهتمام بمكونات هذا النوع من الاقتصاد من بنية تحتية، وعلاقات الأعمال، والحكومة الذكية، والنظام المصرفي المتطور.

وتعد هذه الندوة الأولى من سلسلة ندوات ينظمها المركز لمناقشة هذا الموضوع الهام، والذي يأتي في أولويات خطة عمل المركز لعام 2018.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل