المحتوى الرئيسى

مخيمات الطرق الصوفية بمولد «الحسين» ترفع شعار «رزق من الله لا ينقطع».. فيديو وصور

01/17 18:51

أعداد كبيرة من المحبين والمريدين يأتون من كل فج عميق من أرجاء "أم الدنيا"، خاصة مدن الصعيد من أجل التقرب إلى الله بحب آل البيت، وفي مقدمتهم الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ويقوم مشايخ الطرق الصوفية بنصب سرادقات كبيرة داخل محيط مسجد الحسين قبل الليلة الكبيرة لمولد الحسين الذي أقيم أمس الثلاثاء، حيث يجتمع داخلها أعداد كبيرة من الفقراء والمساكين وعابري السبيل، والمحبين، حيث يوفر لهم فاعلو الخير المأوى والمأكل، بداية من أيام الاستعداد له وحتى انتهائه.

وتمتلئ الموائد بخير يأتي من عند الله لا يعلن عن مصدرها سوى بكلمة واحدة يعبر بها أصحاب هذه الموائد عن حرصهم على الكتمان وعدم التباهي بفعل الخير، قائلين: "دا خير من عند ربنا وهو اللي بيجبهولنا دايمًا"، ولكن يبقى هناك من هو معروف ويسخر نفسه في هذه الأيام لخدمة زائري المولد الحاضرين لحلقات الذكر.

عم "بهنساوي محمد" أحد هؤلاء المسخرين لخدمة زائري مولد الحسن حيث جاء من محافظة بني سويف إلى القاهرة قبل أسبوع من مولد الحسين، تاركًا عمله فقط من أجل مهمته السنوية، وهي إطعام المحتاجين وزائري ضريح الحسين خلال أيام المولد، حيث يسكن واحد من الأصولية التي بنيت من أجل الزائرين القادمين من المدن البعيدة.

يبدأ "عم بهنساوي" يومه بطهي الطعام بمشاركة عدد من الزملاء القادمين من محافظات مختلفة والذي اجتمع معهم على العمل في سبيل الله، حيث يقوموا بغسل الخضروات وإعداد وترتيب المهام عليهم، ثم توزيعه بعد الانتهاء منه على المشاركين في حلقات الذكر، بالإضافة إلى تقديم المشروبات المختلفة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل