المحتوى الرئيسى

كيف تسافر روسيا؟.. 6 بنوك تُموّل رحلات تشجيع مصر في كأس العالم

01/17 17:57

سيمثل ظهور مصر في كأس العالم لكرة القدم العام القادم في روسيا، حدثا استثنائيا لكل المصريين، خاصة بعد غياب المنتخب الوطني عن هذه البطولة نحو 28 عاما. 

وفي ظل معدلات تضخم مرتفعة، سيكون السفر إلى روسيا وتشجيع المنتخب أمرا مكلفا للمصريين الراغبين في تشجيع المنتخب. 

وأملا في جذب الفئات الراغبة في التشجيع، طرح عدد من البنوك قروضا تمويلية لرحلات تشجيع مصر في كأس العالم، وتختلف هذه القروض من بنك إلى آخر، كما تختلف من حيث طبيعة العميل الذي سيحصل عليها. 

ويرصد مصراوي البنوك التي أعلنت مؤخرا عن طرح هذه القروض وقيمتها وشروطها. 

"سيب القهوة.. وروح الاستاد"، تحت هذا الشعار أعلن بنك مصر عن طرح قرض تمويل رحلات إلى مونديال روسيا لتشجيع منتخب مصر. 

وتصل نسبة تمويل القرض إلى 100% من قيمة الرحلة، بحسب ما قاله البنك. 

ووفقًا لمصدر تحدث لـ"يلا كورة" فإن القرض ينقسم إلى 4 برامج تمويلية، موجّه لتمويل موظفي القطاع العام والخاص وأصحاب المعاشات وأصحاب المهن الحرة، وبرنامج للأوعية الإدخارية. 

وينشر "يلا كورة" شروط وطريقة الحصول على القرض للفئات الأربع.

أولاً - لموظفي القطاعين العام والخاص: يقدم البنك القرض لموظفي القطاعين العام والخاص، ولكن بشروط متباينة حسب إمكانية تحويل الراتب، أو من غير تحويل الراتب. 

الحد الأقصى للقرض: يتراوح بين 40 ألف جنيه في حال عدم تحويل الراتب، ويرتفع إلى 50 ألف جنيه في حال تحويل الراتب. 

الفائدة: تتراوح بين 19% في حال تحويل الراتب، وترتفع الفائدة إلى 20.5% في حال عدم تحويل الراتب. 

فترة سداد القرض: تصل إلى 5 سنوات كحد أقصى. الأوراق المطلوبة: تقديم عرض أسعار من شركة سياحية، وتقديم تعهد من جهة العمل بتحويل الراتب أو شهادة إثبات دخل، وإيصال مرافق وصورة من الرقم القومي وتعهد مكتوب من عميل البنك بالالتزام بتحويل الراتب حتى انتهاء السداد. 

ثانيًا - أصحاب المهن الحرة: الحد الأقصى للقرض: 40 ألف جنيه. الفائدة: 22.5% متناقصة. 

مدة سداد القرض: 4 سنوات كحد أقصى. 

الدخل: لا يقل الدخل عن 3 آلاف جنيه شهريًا الأوراق المطلوبة: عرض أسعار من شركة سياحية وشهادة دخل معتمدة من محاسب قانوني، وصورة من البطاقة الضريبية أو السجل التجاري، ورخصة مزاولة مهنة، وصورة الرقم القومي، وإيصال مرافق. 

ثالثًا - أصحاب المعاشات: الحد الأقصى للقرض: 30 ألف جنيه. مدة سداد القرض: لا تزيد على 5 سنوات، بشرط ألا يزيد سن العميل على 65 عامًا عند آخر قسط لسداد القرض. 

الفائدة: 18.5% في حال تحويل المعاش، وترتفع إلى 19.5% في حال عدم التحويل. 

الأوراق المطلوبة: تقديم عرض بقائمة أسعار من شركة سياحية، وخطاب بقيمة المعاش من الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، أو تعهد من جهة المعاش بتحويل المعاش للبنك، وتوقيع العميل على إقرار بتحويل الراتب للبنك حتى سداد القرض، وصورة الرقم القومى، وإيصال مرافق. 

رابعًا - منتج الأوعية الادخارية: وهو قرض مقدم لأصحاب شهادات الادخار أو الودائع في البنك. 

الحد الأقصى للقرض: 100 ألف جنيه، بشرط سماح الشهادة أو الوديعة بذلك. 

الفائدة: تزيد 2% عن فائدة الشهادة، وترتفع إلى 4% في حال شهادتي 16% أو 20%. مدة سداد القرض: لا تقل عن آجال الشهادة. 

الأوراق المطلوبة: عرض أسعار من شركة سياحية، وإيصال مرافق، والرقم القومي. ويشترط البنك توقيع العميل على حظر كسر الشهادة حتى سداد القرض.

قال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة، في البنك الأهلي المصري، إن البنك سيقدم خدمة تقسيط تذاكر الطيران لمونديال كأس العالم في روسيا، لمساعدة المشجعين على السفر وتشجيع المنتخب المصري. 

"تقسيط تذكرة الطيران سيكون لمدة 6 أشهر بدون فوائد، أو لمدة عام بفائدة مخفضة"، بحسب ما قاله حجازي، لـ"يلا كورة".

وقال حجازي إن البنك يعتزم تقديم مجموعة من الخدمات بمناسبة المونديال، من بينها توفير قرض للعملاء، يشمل تغطية مصروفات الرحلة بما في ذلك تذكرة الطيرن وتكاليف الإقامة، بالتعاون مع شركة برايم تورز، على أن يسدد القرض خلال فترة تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات. 

وأوضح أن البنك سيسدد تكاليف الرحلة إلى الشركة مباشرة، بمجرد تقديم العميل إيصالاً بها، على أن يسدد العميل القرض إلى البنك خلال المدة المتفق عليها. 

وأضاف أن البنك سيقدم أيضا خدمة شراء تذاكر المونديال عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة به، بالتعاون مع شركة برايم تورز. 

قال مصدر مسؤول في بنك الكويت الوطني، لـ"يلا كورة" إن البنك يدرس حاليا التعاقد مع إحدى شركات السياحة، من أجل تقديم خصومات على تذاكر الطيران إلى مونديال كأس العالم في روسيا، لعملاء البنك.

وأضاف أن البنك سيقدم أيضا خدمة تقسيط رحلات السفر للمونديال بفائدة مخفضة من أجل تشجيع عملائهم على السفر إلى روسيا والاستمتاع بالمونديال. 

وقال المصدر إن البنك يدرس حاليا طرح مجموعة من المنتجات الجديدة الخاصة بالمونديال وسيتم طرحها في الأيام المقبلة بعد موافقة مجلس الإدارة عليها. 

وأشار إلى أن البنك يدرس أيضا طرح جوائز تتمثل في تذاكر سفر مجانية للمونديال للعملاء، بهدف تنشيط إحدى بطاقات الإئتمان التي يصدرها البنك.

كشف أحمد أبو الدهب، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك الشركة المصرفية العربية SAIB ، أن البنك قرر طرح منتج قرض سايب للمونديال لعملائه بغرض تمويل رحلات مشاهدة مصر في كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018. 

وقال أبو الدهب لـ"يلا كورة" إن القرض يشمل تذكرة السفر والتأشيرة والإقامة، ويستفيد منه الموظفين في القطاع العام والخاص ورجال الأعمال. 

وبحسب أبو الدهب فإن الحد الأقصى للقرض يبلغ 250 ألف جنيه ويتراوح مدة سداده بين عام إلى 3 سنوات كحد أقصى بشرط ألا يتجاوز سن العميل 60 عاما عند سداد آخر قسط بسعر فائدة تنافسية مقارنة بالسوق. 

وقال أبو الدهب إن القرض سيقدم إلى أي رحلة من الشركات السياحية أو من خلال الشركة التابعة للبنك شاملة كافة مصاريف السفر. 

ويحصل العميل على القرض بمجرد تقديم الأوراق المطلوبة مثل صورة من الرقم القومى وإيصال مرافق وبعض الأوراق الأخرى للحصول على القرض. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل