المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: ندوات للتوعية البيئية والصحية والتنموية والوقائية

01/17 17:42

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، على أهمية تنفيذ برامج توعية للمواطنين في كافة المجالات الاجتماعية والتنموية والبيئية والصحية والوقائية.

جاءت هذه الندوات تنفيذًا لتوجيهات محافظ الدقهلية، حيث قامت الإدارة العامة لشئون البيئة بالتنسيق مع الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية بديوان عام المحافظة، تنفيذ عدد من الندوات بقرى ومراكز المحافظة خلال شهري نوفمبر، وديسمبر الماضيين.

وأوضح المحافظ أن الندوات التي تمت خلال حمله «مع بعض نقدر» شملت ندوة «العلاقة بين نظافة البيئة وتنظيم الأسرة» في كل من نقيطة بمنيه سندوب مركز المنصورة، دموة بميت ضافر مركز دكرنس بساط كريم الدين مركز شربين، ميت الكرما مركز طلخا، وذلك على هامش حمله الصحة الإنجابية «سعادتي في صحتي وتنظيم أسرتي»، وكيفية ترشيد الاستهلاك، وأهميه ذلك على صحة الفرد والمجتمع.

وأضاف أنه تم تنفيذ اليوم البيئي بنطاق حي شرق المنصورة بكليه الدراسات الإسلامية، حيث استهدفت توعية الطالبات بالأساليب الصحية للحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك وترسيخ مفهوم التنمية المستدامة، وشاركت الطالبات في اعمال النظافة والدهانات داخل الكلية مع العاملين بحي شرق المنصورة، مشيرًا إلى أنه من خلال الإعلام البيئي تم تنفيذ ندوة للوقاية من إنفلونزا الطيور داخل الوحدة المحلية بحي شرق المنصورة.

وأكد الشعراوي على أهمية استمرار حملات وندوات التوعية للمواطنين، لتشمل جميع المدن والقرى والمراكز من خلال دور العبادة، ووسائل الإعلام بأهمية الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل