المحتوى الرئيسى

«الزراعة»: استراحة حديقة الحيوان لا تحتوي على مقتنيات أثرية.. صور

01/17 19:15

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ما تم تداوله بوسائل الإعلام حول استبدال حجرة نوم مُخصصة للملك فاروق بحديقة الحيوان بالجيزة، هو الأمر الذي تم التحقيق فيه عام 2013 بعد ما تمت إثارته إعلاميًا حينها، وتم التأكيد على أن الحجرة لا تعد من المقتنيات الأثرية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه تم تشكيل لجنة عام 2013 للوقوف على حقيقة هذا الموضوع، حيث تبين للجنة أنه بالرجوع لدفتر العهدة وجدت أن الحجرة ظلت تابعة لوزارة الزراعة منذ عام 1993 حتى عام 2004، وتم نقل العهدة لحديقة الحيوان، وأن محاضر التسليم مطابقة لبعضها البعض.

وأشار البيان إلى أنه تم حينها أيضًا إحالة الموضوع إلى النيابة الإدارية لمباشرة التحقيقات بشأنه، حيث تم قيده بالقضية رقم 715 لسنة 2013، الأمر الذى قامت معه النيابة الإدارية بالتحقيق مع جميع المعنيين بالموضوع وانتهت إلى أن ما نشر فى هذه الصحف آنذاك عارٍ تمامًا من الصحة، وتم حفظ الموضوع قطعيًا لعدم صحته.

وأكدت الوزارة أن حجرة النوم التى تم رصدها خلال عام 2013، وهي عبارة عن استراحة حكومية، مازالت موجودة كما هى إلى الآن، لافتة الى أن المساحة الفعلية للغرفة تقدر بحوالى 17 م2 ولا تسمح باستيعاب مكونات حجرة النوم التى تم عرضها بأحد المزادات بإحدى الدول الأجنبية، والتى تتطلب مساحة أكبر من المساحة الفعلية لغرفة النوم المتواجدة باستراحة حديقة الحيوان بالجيزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل