المحتوى الرئيسى

التحالف الأوروبي يجري محادثات جدية مع إيران بشأن برنامجها الصاروخي

01/17 17:16

أفادت قناة العربية، اليوم الأربعاء، بأن وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا اتفقوا مع ممثلة الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، على إقامة محادثات مكثفة وجدية بشأن برنامج إيران الصاروخي وتدخلاتها في شؤون المنطقة.

وأشارت القناة إلي أن إيران أعربت عن موافقتها على المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول برنامجها للصواريخ الباليستية وسياساتها التخريبية في الدول الإقليمية.

ومن جهتها ذكرت صحيفة «فايننشال تايمز» أن طهران اتفقت مع أوروبا على مناقشة برنامج الصواريخ الإيرانية ودور طهران في النزاعات الإقليمية، نتيجة ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومطالبته بإصلاح الاتفاق النووي.

وكان ترامب قد أعطى فرصة أخيرة من أجل مراجعة وإصلاح الاتفاق النووي بإضافة ملحقات حول عدة قضايا منها برنامج الصواريخ وضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي، بعدما هدد مرارا بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق في حال عدم إيران موافقة على هذه الشروط، وهي قضية غير مرحب بها لدى الأوروبيين.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل