المحتوى الرئيسى

شوقى علام: التهاون فى قضية القدس الشريف 'خيانة'.. فيديو

01/17 17:03

تقدم الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بخالص الشكر والامتنان والتقدير للامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على دعوته لعقد مؤتمر نصرة القدس في هذا الظرف العصيب الذي تواجهه الأمة العربية، حيث تواجه أصعب موقف في تاريخنا المعاصر، مؤكدا أنه ليس بغريب على مصر ولا الأزهر ولا على الحضارة الإسلامية أن تحتضن مثل هذه المحافل لنصرة القدس.

وقال خلال كلمته في المؤتمر العالمي لنصرة القدس اليوم، إنه لا شك أن قضية القدس الشريف تمثل القضية الأولى لأمتنا العربية والإسلامية وهي قضية مصير أمة بأكملها ولم تكن قضية شعب بعينه، مؤكدا أن التهاون بقضية القدس الشريف يعد خيانة لا يمكن لفرد أن يتحمل تبعاتها الدينية والتاريخية أمام الله ولن يحدث ذلك.

وأضاف أن الله اختار المسجد الأقصى مسرى للرسول عليه الصلاة والسلام، ولم ينقطع الاهتمام بالقدس لحظة واحدة في تاريخ المسلمين، فقد بنى عمر بن الخطاب مسجدا للمسلمين داخل المسجد الأقصى، وبنى مسجد قبة الصخرة.

وتابع أن المكانة العظيمة التي أعطاها الإسلام للمسجد الأقصى تؤكد أن القدس معلم من معالم الحضارة العربية والإسلامية، و متجذر في قلب كل مسلم وسيبقى القدس الشريف عنوان للحضارة الإسلامية والعربية، ومعلم من معالمها التي تربى عليها الأجيال وترثها جيل بعد جيل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل