المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية تعتمد اتفاقية تعاون مع عدة جامعات

01/17 17:42

اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، إنشاء درجة الماجستير فى أبحاث الدم المعملية والإكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة بمعهد البحوث الطبية، وإنشاء الدبلومة المهنية بعنوان «السلامة والصحة المهنية والبيئية بكلية العلوم».

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة، وحضور عمداء الكليات.

كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون الأكاديمى بين جامعة الإسكندرية وجامعة سنجور، كما اعتمد تجديد مذكرة التفاهم بين جامعتى الإسكندرية والبحث التقنى للعلوم الهندسية ببنغازى ـ ليبيا، واعتماد إتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية والمجلس البريطانى.

وناقش المجلس إجراءات تحسين التصنيف العالمى للجامعة، فى إطار العمل على تطوير قطاع الدراسات العليا والبحوث، والتأكيد على أهمية مراجعة اللوائح وإعادة النظر فيها وتطويرها.

كما ناقش ظاهرة الانتحال العلمى والاقتباس فى الرسائل العلمية والكشف عنها، بالإضافة إلى التأكيد على الاهتمام بإنشاء مراكز التميز البحثية التى تتعاون مع الصناعة وتخدم المجتمع، مع إعطاء الأولويات للمجالات الهامة كالماء والطاقة والغذاء.

واستعرض المجلس بعض الموضوعات التى تتعلق بالطلاب الوافدين فى إطار حرص الجامعة على توفير الرعاية اللازمة لهم وتذليل الصعوبات التى تواجههم.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل