المحتوى الرئيسى

«الضبع»: تطوير مصانع قطاع الأعمال القديمة يحتاج جهودًا حكومية عملاقة

01/17 16:39

قال أحمد فاوى الضبع، الخبير الاقتصادي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كشف عن سر تغير وزارة قطاع الأعمال العام ضمن تغيير الأربع حقائب وزارية الجديدة.

وأوضح "الضبع"، في تصريحات لـ"الدستور"، أن مهمة تطوير المصانع القديمة تحتاج إلي جهود حكومية عملاقة مشتركة بين الوزارات.

وأشار "الضبع" إلى أن الرئيس أثناء زيارته للمنطقة الصناعية بمدينة السادات، وتحديدا خلال وجوده بمصنع بشاى للصلب، يرافقه وزير قطاع الأعمال الجديد خالد بدوى، تطرق إلى ضرورة الإسراع فى تطوير المصانع القديمة.

وأشار إلى أن الرئيس حدد فى كلامه، أمام الجميع، للوزير الجديد، أننا نريد أن نستكمل مسيرة الزملاء للنهوض بهذه القطاعات بشكل أسرع، مضيفا أن بطء الإجراءات، التى استمرت قرابة العامين، كانت طويلة للغاية فى فتح المظاريف وإرساء المناقصات على الشركات العالمية للبدء فى التطوير.

وأوضح أن الرئيس ضرب مثلًا لعدم البت فى أحد الأظرف المالية لبعض هذه القطاعات، والذى استمر لمدة عام كامل، وهذا يعد فترة طويلة، وقال للوزير الجديد "أنا مش بخوفك" نحن نريد استكمال مابدأه زملاؤنا بشكل أسرع.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل