المحتوى الرئيسى

«جلوبال تيلكوم» يهبط لأدنى مستوى منذ نوفمبر

01/17 15:48

قررت البورصة المصرية إعادة التداول على سهم "جلوبال تيلكوم" بجلسة أمس، بعد توقف دام 12 يومًا لحين ردها على استفسارات النزاعات الضريبية مع الضرائب المصرية.

وهبط سهم جلوبال تيلكوم لأدنى مستوى، منذ مطلع نوفمبر 2017، بنسبة 0.89% عند مستوى 7.06 جنيه، متصدرًا تراجعات الأسهم القيادية.

وأوضحت "جلوبال تيلكوم" القابضة، أمس، أنها لم تتلقَ أيّ مطالبات جديدة من مصلحة الضرائب المصرية منذ نشر القوائم المالية المستقلة لعام 2016.

وقالت "جلوبال تيلكوم" القابضة، مطلع يناير، إنها تلقت معلومات تفيد بإصدار مصلحة الضرائب المصرية قرارًا إداريًا بالحجز على الضرائب المتنازع عليها من حساباتها لدى البنوك المحلية، والبالغة 900 مليون جنيه (بما يعادل 56 مليون دولار).

ومن جانبها، قالت منى مصطفى، المحللة الفنية بالمجموعة الإفريقية، إن السهم في انتظار ضغط بيعي خلال الفترة المقبلة بسبب مخاوف المستثمرين من عدم الانتهاء من نزاع الشركة والضرائب المصرية، وعدم إصدار قرار قاطع بشأنه، فضلا عن توقف السهم لمدة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وفي 4 يناير الجاري، قررت البورصة المصرية إيقاف التعامل على سهم جلوبال تيلكوم القابضة لحين الرد على استفساراتها.

وتوقعت المحللة الفنية هبوط السهم إلى مستوى 6.8 جنيه، وفي حالة كسرها يهبط إلى 6.4 جنيه؛ بسبب مخاوف المستثمرين من النزاع، لافتة إلى أن مستويات المقاومة للسهم هى 7.2 جنيه، و7.36 جنيه.

وأشارت إلى أن الشركة قد تتجه إلى رفع سعر الاستحواذ ليتجاوز الـ8 جنيهات في محاولة لسرعة تخارجها من السوق المصرية.

أعلن اليوم، الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال بمنطقة مطروح الأزهرية. وأوضح "النيلي" أن تلك البرامج التدريبية، تأتي في إطار ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل