المحتوى الرئيسى

صحيفة إسرلئيلية: مقترحات ترامب للسلام لا تفيد تل أبيب

01/17 15:25

أكدت صحيفة "الجمينر" الإسرائيلية، أنّ مقترحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلقة بتفاوضات السلام لن تجدي نفعًا مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يسفر عن شئ سوى غضب القادة العرب وزعماء دول أوروبا، وفرض أسئلة حول تفكير ترامب الحقيقي من الصفقة النهائية.

وأضافت أنّ الولايات المتحدة اتخذت نهجا معاديا جديدا في الشرق الأوسط بالتهديد بقطع المعونات المقدمة للسلطة الفلسطينية، وهو الأمر الذي أثار الخلافات داخل الإدارة الأمريكية.

وحاولت الخارجية الأمريكية إصلاح آثار القرار الذي اتخذته إدارة ترامب بتعليق 64 مليون دولار من المساعدات المقدمة لوكالة تشغيل وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ومنحها 60 مليون دولار فقط من قيمة المساعدات التي تصل إلى 125 مليون دولار.

وأكد وزارة الخارجية الأمريكية أن خفض المعونات الموجهة لوكالة تشغيل وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لا يهدف إلى معاقبة الشعب الفلسطيني.

وقال مسئول أمريكي رفض الكشف عن هويته، إن الوكالة تدعم سكان قطاع غزة، وهم بحاجة لإعادة تقييم جذري للطريقة التي تعمل وتمول بها، وفقًا لما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت أنّ القرار لا يهدف لمعاقبة أي شخص، وإنما لإجراء إصلاحات في الوكالة، ليس أكثر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل