المحتوى الرئيسى

"الطب البيطرى" بالمنيا تحصن أماكن تربية الطيور بإحدى قرى مطاى - برلمانى

01/17 16:09

أعلن دكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز مطاى عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تحصين وتطهير ورش أماكن تربية الطيور بقرية بردنوها، والحرص على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين وكيفية الوقاية والتعامل مع أى حالة اشتباه بالمرض لإحكام السيطرة على المرض عن طريق الاكتشاف المبكر له.

جاء ذلك عقب ظهور حالات اشتباه إصابة بمرض أنفلونزا الطيور(H5) بإحدى حضانات الدواجن بالقرية، حيث شكل مدير المديرية لجنة من الطب البيطري لمتابعة الموقف وتم اخذ عينة بمعرفة فريق الكاهو، وإرسالها إلى معهد بحوث صحة الحيوان للتأكد من ايجابية الإصابة بالمرض من عدمه.

أكد مدير المديرية فى بيان له اليوم، إنه تم إعدام كافة الطيور النافقة والمشتبه في إصابتها بالطرق الصحية وتطهير ورش أماكن تربية الدواجن بالأماكن المحيطة ببؤرة الإصابة بالمطهرات بالإضافة إلى رش الشوارع بالمطهرات ورفع القمامة والمخلفات منها وتطهير أسواق الطيور الحية والرياشات تفادياً لظهور أى بؤر جديدة للمرض.

وأشار إلى أن تم التنسيق مع مديرية الصحة لعمل الفحوصات اللازمة للمخالطين من أهالى القرية والتأكد من عدم وجود اى حالات اشتباه إصابة بمرض انفلونزا الطيور وذلك من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل