المحتوى الرئيسى

ديترويت 2018: فولكس فاجن تقدم جيتا 2019 الجديدة كليا

01/17 17:58

من داخل معرض ديترويت 2018 للسيارات، كشفت فولكس فاجن عن موديل 2019 الجديد كليا من سيارتها جيتا، حيث يعتبر هذا الموديل بمثابة أولى سيارات الجيل السابع من هذه السيارة التي تعتبر واحدة من أنجح سيارات الشركة الألمانية.

وتم تصميم هذا الجيل الجديد على قاعدة عجلات MQB المتطورة من فولكس فاجن، الأمر الذي ساعد على منح هذا الموديل مساحة داخلية أكبر ونسب أفضل لاستهلاك الوقود وأيضا قابلية السيارة لحمل تصميمات جديدة وتكنولوجيا متطورة بكل سهولة في المستقبل القريب.

ومن حيث الشكل والتصميم فحملت جيتا الجديدة شبكة تهوية أمامية جديدة سيطرت على جزء كبير من مقدمة السيارة بحجمها الكبير، وعلى جانبيها مصباحينLED بتصميم يشبه حرف C باللغة الإنجليزية، كما تم خفض ارتفاع مقدمة السيارة ومنحها غطاء أمامي جديد للمحرك.

وبشكل عام ظهرت هذه السيارة من فئة سيدان بتصميم انسيابي يحمل ملامح من سيارات الكوبيه، كما منحت فولكس فاجن هذا الموديل مصابيح خلفية جديدة ومخارج للعوادم بتصميم مختلف ومدمجة بأسفل المصد الخلفي للسيارة.

أما من الداخل فتمتعت جيتا الجديدة بتصميم أنيق وفخم حمل العديد من التجهيزات والمميزات منها نظام إضاءة يضم 10 ألوان مختلفة، وشاشة أكبر لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، كما أكدت الشركة مرة أخرى على أن جيتا الجديدة تتمتع بمساحة داخلية أكبر خاصة فوق رأس الركاب بالرغم من تمتعها بتصميم أشبه بسيارات الكوبيه.

وعلى الرغم من هذه التغييرات التي قدمتها فولكس فاجن بهذا الموديل من جيتا، إلا أنها لم تقدم معها فئات جديدة من المحركات، وقدمت معها نفس المحرك السابق وهو مكون من 4 اسطوانات ويتصل بشاحن توربيني، وتبلغ سعته 1400 سي سي وقوته 184 حصان و249 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 6 سرعات كمكون أساسي، وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات بالفئات الأعلى من السيارة.

وفاجأت فولكس فاجن الجميع الإعلان عن سعر جيتا 2019 الجديدة خلال المعرض، حيث بدلا من أن يرتفع ثمنها كما هو متوقع، أكدت الشركة أن سعر السيارة انخفض بقيمة 100 دولار، وهو مبلغ قد يبدو قليل لكنه يشير إلى محاولة بسيطة جدا من الشركة للتصالح مع عملائها بعد فضيحة ديزلجيت، وشكرت فولكس فاجن أن سعر السيارة يبدأ من 18 ألف و545 دولار.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل