المحتوى الرئيسى

في ذكرى وفاتها الثالثة- فاتن حمامة طلبت تغيير محمد عبد الوهاب بممثل أخر في طفولتها.. والسبب؟

01/17 13:06

كان حظ فاتن حمامة جيداً في طفولتها، إذ تمنى الكثير من الأطفال أن يحصلوا على الفرصة التي جاءتها بالوقوف أمام محمد عبد الوهاب، وعلوية جميل بفيلم "يوم سعيد".

"يوم سعيد" لم يكن بداية السعادة بالنسبة لسيدة الشاشة فاتن حمامة التي يحل ذكرى رحيلها الثالثة اليوم الأربعاء 17 يناير، ففي حوار إذاعي أجراه معها الإذاعي وجدي الحكيم، قالت إنها في سن الثلاث سنوات كانت سعيدة جداً باصطحاب والديها لها لأحد المصورين لالتقاط صور لها في أوقات مختلفة وكانت في كل مرة ترتدي ملابس مختلفة مثل ممرضة، أو فلاحة، أو غيرها، وبسبب صورة الممرضة التي نُشرت غلافاً بأحد الصحف طلبها المخرج محمد كريم أن تُشارك في الفيلم.

كانت تجربة حمامة، في "يوم سعيد" مليئة بالأحاسيس المختلفة بالنسبة لها، إذ أنها كانت سعيدة لتحقيق حلمها في سن 7 سنوات، ولكنها كادت أن تُصاب بعقدة نفسية بسبب زميلاتها بالمدرسة، فكن يُنادين عليها باسمها في الفيلم وهو "أنيسة"، وهو ما أحزن الطفلة فاتن حمامة وقتها.

كما أن من الموقف الطريفة التي حدثت مع فاتن، أنها أثناء التصوير لم تدرك من هو محمد عبد الوهاب، فهي كانت بسن صغير لتستوعب قيمته الكبيرة، وأثناء التصوير كان عبد الوهاب يضحك عليها كلما تحدثت بسبب أنها "لدغة" بحرف الراء، الأمر الذي جعل المخرج يُعيد تصوير المشهد.

ولهذا تحدثت فاتن حمامة ذات الـ 7 سنوات مع المخرج محمد كريم، على تغيير محمد عبد الوهاب بممثل أخر لكي لا يفسد التصوير بسبب ضحكه.

في ذكرى وفاتها الثانية.. هكذا تحدث عنها والدها: فاتن حمامة لامعة الذكاء

خاص - في ذكرى وفاتها الثانية.. مكالمة خاطئة من فاتن حمامة لطارق الشناوي لا ينساها

Comments

عاجل