المحتوى الرئيسى

كريم وجنى.. تطبيق مجاني جديد لتعليم الأطفال في مصر

01/17 15:20

أطلقت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، مؤخراً، تطبيق "كريم وجنى" للهواتف الذكية، وهو تطبيق تعليميّ مجانيّ متاح لتلاميذ المدارس في مصر.

ويهدف هذا التطبيق المتاح حالياً على "جوجل بلاي" و "آبل ستور"، إلى تعزيز مهارات التعلم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات، وإتاحة فرصة التعلم الذكي لهم من أجل رفع وتحسين مهارات الرياضيات والاستماع لديهم.

ويستهدف التطبيق الأطفال الذين لم يلتحقوا بمرحلة رياض الأطفال والحضانات، والتي تعد المرحلة الأهم بين مراحل التعليم المُبكر؛ لما لها من آثار إيجابية في تكوين المهارات الأساسية عند الأطفال تضمن نجاحهم وتفوقهم في المستقبل.

وفي إطار الإحصائيات التي صرح عنها مؤخرا الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، فإن أكثر من 14 مليون مصري يعانون من الأمية حيث أن 14.4% من الأميين المصرييين ذكور و 26% منهم نساء، يأتي التطبيق كمبادرة مهمة في تطوير وتعليم أبناء المجتمع بداية منذ سن 3 سنوات.

ويتضمن التطبيق أيضاً ألعاب تهدف إلى رفع الاستعداد المدرسي لدى الأطفال وتحسين مهارات الرياضيات من الأرقام والأشكال والمفاهيم الأساسية في الجمع والطرح، عن طريق الألعاب والأغاني والقصص.

"يلا أونلاين" يستعرض مميزات وعيوب تطبيق "تروكولر"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل