المحتوى الرئيسى

الري : تنفيذ مشروعات عمرانية بالقرى بتكلفة 210 ملايين جنيه

01/17 10:35

استعرض المهندس مدحت كمال الدين رئيس هيئة المساحة فى تقرير مفصل مجمل ما تم إنجازه بالهيئة من مشروعات قومية وبروتوكولات يتم تنفيذها مع الكثير من وزارات الدولة في إطار الخطة الإستراتيجية للدولة، والتي تضمنت مشروع الحيز العمراني بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتكلفة ( 210 ملايين جنيه) وذلك لتثبيت علامات الحيز العمراني لجميع المدن والقرى والكفور والنجوع.

وتم الانتهاء من 12307 قرية وكفر ونجع من إجمالى 25083 قرية بنسبة إنجاز حوالي 50%، كما تم الإنتهاء من وضع علامات الحيز العمراني لعدد 111 مدينه من المراحل الثلاث السابقة بنسبة تنفيذ حوالي 50% وجار استكمال باقي المراحل.

وأشار المهندس مدحت إلى مشروع خريطة الأساس وأهميتها والمشروع بالتعاون مع وزارات التخطيط والاتصالات والتنمية الإدارية بتكلفة 54مليون جنيه وهذا المشروع يتضمن إنشاء خريطة موحده للدولة المصرية بحيث يكون لكل وزارة طبقة ترفع عليها المشاريع الخاصة بها الأمر الذي يمنع التداخل والتكرار بين المشروعات وبالتالي الحد من إهدار المال العام وكذلك يتم عمل قواعد بيانات مكانيه للخرائط بمقياس (1-5000 ) وقد تم نهو العمل لحوالي 7500 كم 2 وجاري العمل في حوالي 7500 كم2 أخرى باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (G I S ). علما بأنه قد تم نقل التعاقد الى المساحة العسكرية بمعرفة وزارة التخطيط.

وأفاد رئيس الهيئة بأن مشروع حصر أملاك الدولة وهو مشروع ينفذ بالتعاون مع المحافظات المختلفة بتكلفة حوالي ( 10 مليون جنيه) من خلال مراجع هيئة المساحة، وقد تم عمل برنامج والتدريب عليه بنسبة 100 % وتم توزيعها لعدد 20 محافظة متعاقد معها من أصل 27 محافظة كما تم نهو حصر أملاك الدولة لعدد 5 محافظات تضم أسوان والأقصر وشمال سيناء والوادي الجديد والغربية وجارى العمل في 11 محافظة حاليا تم التعاقد مع محافظات الفيوم وبني سويف والشرقية وتم تجديد بروتوكول أسيوط لمدة سنة أخرى.

كما أشار المهندس مدحت إلى مشروع إنشاء الحيازة الزراعية وترسمها على خرائط رقمية وورقية بمقياس 1/2500 بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بتكلفة 54 مليون جنيه) وتم تسليم الأعمال لعدد 12 محافظه للإنتاج الحربي وتم تنفيذ 7 محافظات أخرى جاهزة للتسليم بتكلفة 12 مليون جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل