المحتوى الرئيسى

دولة جديدة تحاصر "بتكوين": والعملة الإلكترونية تحقق المزيد من الخسائر!

01/17 14:45

هبطت عملة "بتكوين" الإلكترونية إلى أدنى مستوياتها على مدار ما يقارب الشهر؛ إذ انخفضت قيمتها السوقية إلى ما دون 12 ألف دولار بعدما شارفت على الاقتراب من حدود الـ20 ألف دولار.

دولة كبرى تحذر مستخدمي عملة بتكوين: وهذا مخططها لوقف انتشارها

وأتى هذا السقوط المدوي لأشهر عملة إلكترونية حول العالم، بعد أن قامت الصين بحصارها من خلال استهداف تطبيقات الجوال والمنصات المستخدمة في التداول على الإنترنت، في خطوة جاءت في أعقاب مناقشة حكومة كوريا الجنوبية كيفية احتواء "هوس" العملات الافتراضية المتنامي في البلاد، التي تمثل نحو 12% من سوق العملات الرقمية عالمياً.

وحقق العديد من العملات الرقمية، التي يفوق عددها على 60 عملة مشفرة، المزيد من الخسائر بنسب تتراوح بين 16 و29%، كما هوت عملة إيثيروم بأكثر من 20%، ووصلت عملة بتكوين إلى أدنى مستوياتها منذ 5 ديسمبر الماضي عند 12.120 ألف دولار بحسب Coinmarketcap.

كيف يمكنك شراء عملة بيتكوين المشفرة؟ إليك خطوات الحصول عليها بسهولة

ونقلاً عن وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، فإن الحكومة الصينية تعتزم حظر الوصول المحلي إلى منصات التداول التي توفر التجارة في العملات الرقمية، كما تستهدف الحكومة أيضاً الأشخاص المسؤولين عن خدمات التداول والبنى التحتية الأخرى لأسواق العملات الرقمية، والتي تسمح بإجراء صفقات أصغر بين الأفراد، فضلاً عن إبلاغ البورصات المحلية بوقف التداول بالعملات الرقمية.

تلك الدولة الأوروبية تعتزم إصدار عملة تنافس بيتكوين

مصر تتخذ قراراً رادعاً بخصوص عملة بتكوين.. تعرفوا عليه

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل