المحتوى الرئيسى

إلهامي عجينة في حوار لـ"صوت الأمة": أؤيد ترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة.. وتصريح وزير التنمية المحلية بشأن الصعايدة تم تحريفه.. وسأنشئ نادي في جميع محافظات مصر على غرار وادي دجلة - صوت الأمة

01/17 09:32

كتب محمد باسم - تصوير عبداللطيف هيبه

تصريح وزير التنمية المحلية بشأن الصعايدة غير مقصود تمامًا.

​قرار إحالتي إلى لجنة القيم بالبرلمان انتهى تمامًا ولن أعلق عليه.

​الخطيب كلاعب كرة قدم لا يضاهيه أحد في مصر على مدار تاريخها.

​شاركت مع عدد من النواب في أكثر من قانون.

                النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب ومحرر صوت الأمة

أثار النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب، الجدل في الفترة الأخيرة خاصة بعد قرار ترشحه لرئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، الأمر الذى اعتبره البعض "فرقعة" إعلامية يقوم بها إلهامي عجينة من أجل الوصول للشهرة والنجومية، بالإضافة إلى بعض تصريحاته المثيرة للجدل مثل، تصريح كشف العذرية على الفتيات عند تقدمهم للجامعات للقضاء على الزواج العرفى على حد قوله، "صوت الأمة" أجرت حوار خاص مع النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب، قال فيه إنه يؤيد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، وتصريح وزير التنمية المحلية بخصوص الصعايدة غير مقصود تمامًا، والخطيب كلاعب كرة قدم لا يضاهيه أحد في مصر على مدار تاريخها.. وإلى نص الحوار:

كيف ترى الإنتخابات الرئاسية المقبلة؟

الرئيس السيسي هو الأنسب لتولي رئاسة الدولة المصرية، وأؤيد ترشحه لفترة رئاسية جديدة حتى يكمل ما بدأ من إنجازات، وهناك مشاريع عملاقة تم تدشينها في عهده ولعل أبرزها الطرق التى تعتبر بداية النهضة الاقتصادية، وهناك مشاريع هامة أيضًا مثل مشاريع الإسكان والعاصمة الإدارية الجديدة وقناة السويس.. "رجعنا دولة تاني فيها كهرباء ومياه وعاز.. فيه شغل موجود ونهضة".

ما رأيك في تصريح وزير التنمية المحلية بشأن "الصعايدة"؟

تصريح وزير التنمية المحلية بخصوص الصعايدة غير مقصود تمامًا.. الوزير كان يقصد تنمية صعيد مصر، وحديثه تم تحريفه لمعنى آخر غير مقصود.. الموضوع أخذ أكثر من حجمه ومعظم سكان القاهرة والاسكندرية صعايدة وفلاحين.

ما تعليقك على الانتقادات التي وجهت إليك بعد جلوسك الذى وصفه البعض بأنه غير لائق أمام مذبح الكنيسة الكبرى بدير القديسة دميانة؟

لم أقصد أى إساءة أو إهانة للأقباط، وذهبت للكنيسة لتهنئة الأقباط بالعيد..  توجد تقاليد في كل ديانة لا يعرفها الآخر، وذلك مثل موضوع وزير التنمية المحلية الغير مقصود.

ما تعليقك على قرار إحالتك إلى لجنة القيم بالبرلمان على خلفية مطالبتك بكشف العذرية للفتيات قبل التحاقهم بالجامعات؟

هذا الموضوع انتهى تمامًا ولا تعليق عليه.

ماذا قدم إلهامي عجينة للشعب من خلال دوره كنائب في البرلمان؟

شاركت مع عدد من النواب في أكثر من قانون، وقدمت طلبات إحاطة عديدة وبيانات عاجلة وأسئلة للحكومة من خلال لجنة حقوق الإنسان التى عملت بها لمدة عامين، وساهمت أيضًا في تعديل مواد في بعض القوانين، ولفت نظر الحكومة لقصور في بعض المرافق، وقدمت مقترحات لوزير التربية والتعليم لإصلاح منظومة التعليم، ورفضت قانون الختان لعدم جدوته وصعوبة تنفيذه، كما قدمت أيضًا حلول ومقترحات لوزيري المالية السابقين والوزير الحالي لسداد ديون مصر، وأبلغت بعض الوزراء ببعض المقترحات لكنهم غير قادرين على تنفيذها.. إنجازاتي في الدائرة واضحة وظاهرة والناس "حساها ولمساها".. وأولى إن تسألوا أهل دائرتي عن الإنجازات التي تمت في الدائرة.. شهادتي في نفسي هتكون مجروحة.

ما رأيك في أداء البرلمان حتى الآن؟

البرلمان جاء بعد ثورتين وبعد إنهيار الدولة تمامًا لمدة 5 سنوات.. شئ طبيعى أن أداء البرلمان لا يرضى الشعب.. لا شك أن هناك قصور في البرلمان، لكن أداءه سيتحسن كل يوم، وسيكون أفضل خلال الفترة القادمة.

ماذا تعني بقولك: "البرلمان منبطح أمام الحكومة"؟

ما تقييمك لأداء حكومة المهندس شريف إسماعيل؟

أتصور أن على الأقل 50% من الوزراء أدائهم سيئ جدًا ولا يصلحوا للنهوض بمصر، وهناك وزراء أدائهم مقبول.

ما تعليقك على فوز الكابتن محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل