المحتوى الرئيسى

أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 17-1-2018.. التفاح بـ30 جنيها

01/17 09:29

شهدت أسعار الفاكهة، اليوم الأربعاء، تباينًا خاصة في ظل توافر كميات أقل من الفاكهة الصيفية، وتوافر فاكهة فصل الشتاء، مثل البرتقال واليوسفي.

وعادة ما تشهد أسعار الفاكهة ارتفاعًا خلال هذه الفترة من العام، لكن أسعار الفاكهة ترتبط عادة بالعرض والطلب، فإذا زاد الطلب ارتفعت أسعار الفاكهة.

ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 17-1-2018.

سعر التفاح الأمريكي 25 إلى 30 جنيهًا.

سعر الحرنكش "فاكهة الغلابة" 20 جنيهًا.

سعر بلح زغلول من 6 إلى 12 جنيهًا.

سعر الرمان من 6 إلى 10 جنيهات.

سعر اليوسفي من 5 إلى 10 جنيهات.

سعر البرتقال من 5 إلى 7 جنيهات.

سعر الجريب فروت 7 جنيهات.

سعر أبو فروة بـ60 جنيها.

سعر الكمثرى بـ15 جنيهًا للكيلو

سعر العنب الأحمر 15 جنيهًا.

سعر العنب المستورد أسود 30 جنيهًا.

عنب مستورد أصفر بـ80 جنيها.

قشطة عبد الرازق بـ120 جنيها.

الموز البلدي من 10 إلى 15 جنيهًا.

تحتوي الفاكهة على عناصر مهمة للجسم، وبحاجة إليها لتسهيل العمليات الحيوية، مثل الفيتامينات، والمعادن، وكذلك الحديد، والأملاح، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والسكريات والألياف، وحمض الفوليك، وهي من قليلة السعرات الحرارية لذا تحمي الجسم من الإصابة بمرض السمنة، وأشارت الأبحاث العالمية إلى ضرورة حصول الجسم على قدر كاف من الفاكهة يوميًا لتوفير احتياجات الجسم من العناصر الأساسية.

وتساعد الفاكهة على تثبيت الكالسيوم في الطعام، وتسهيل عملية الهضم، وتنشيط الدورة الدموية، وتقوية الأعصاب في الجسم، وتقوية عضلات الأمعاء، ومدر للعلاج من تكوّن حصوات الكلى في الجسم، ويمكن الاستفادة منها في تجديد خصلات الشعر والخلايا الجلدية، ويتضح من كل هذه الفوائد التي عرضناها أهمية الفاكهة بالنسبة لجسم الإنسان، وأهمية حصوله على كمية مناسبة منها يوميًا حتى لا يصاب بأمراض نقص العناصر المهمة للجسم، ويصاب بفقر الدم، والأنيميا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل