المحتوى الرئيسى

نادى كوم الدكة.. هجره الشباب وسكنته الرطوبة (صور)

01/17 05:52

عندما تتجول في منطقة كوم الدكة وسط الإسكندرية بين شوارعها القديمة التراثية، وعندما تقرر أن تنهي رحلتك في المنطقة، وتقرر الخروج منها في اتجاه منطقة محطة مصر ستجد باب مفتوح مطلى بالصدأ، ويمتد نظرك للداخل لتجد مساحة واسعة، بدايتها غرفة قد تبدو غرفة حراسة، ولكنها مغلقة وما يحرسها هي القمامة، فتدخل لتتجول بداخل تلك المساحة لتجد حوائط سكنتها الرطوبة وغرفتين مغلقتين وأخرى يجلس بداخلها موظف مسؤول، فتنظر الى أعلى لتكتشف أن هذا المكان ما هو إلا مركز شباب أو نادي رياضي يسمى نادي نادينا، لكنه دون أي مظهر يخص هذا.

يقول محمد حسين موظف النادي، إن مشكلة نادي نادينا، هو كونه غير مشّهر رسميًا، فهو تابع لمديرية الشباب والرياضة وتم ضمه لإدارة مركز شباب الشلالات، ولكنه مجرد إجراء رسمي دون جدوى.

يتابع حسين، قامت مديرية الشباب والرياضة ببناءه ولكن دون عمل الإجراءات الرسمية لإشهاره، لكونه مبني على أرض يملكها أجانب وغير معروف من هم، وعند مخاطبة المديرية لعمل الإجراءات الرسمية لإشهاره، يكون الرد أنه لابد من وضع ثمن قيمة الأرض بالبنك، لحين ظهور أصحاب الأرض المبني عليها النادي.

يضيف حسين، أن النادي يحتوي على غرفتين ولكنهم غير مستغلين تمامًا لأنهم تابعين للمحافظة، ويذكر أن السبب يعود منذ وقت حرق مبني المحافظة القديم انتقلت المحافظة إلى هنا، وبالرغم من انتقالهم لمبنى المحافظة الجديد في منطقة أبيس، ظلت أغراضهم ومحتوياتهم هنا، فالغرفتين تابعين للمحافظة بالرغم من انتقالهم، فقبل هذا كان المبنى يستغل لأنشطة رياضية رفع أثقال، وطاولة للبينج بونج، وما زالت الأدوات الرياضية الخاصة بتلك الرياضات متواجدة، ولكن دون استخدامها نظرا لكون الغرفتين مغلقتين ولا يتوفر مكان آخر يناسبهم.

يذكر حسين، أن النادي أيضًا يعاني من قلة إقبال الشباب، حيث أن عدد الاشتراكات معدومة، كما أنه يحكي أنه حدث في السنوات الماضية أنه وجد مجموعة من الشباب بداخل النادي يتعاطون المخدرات وتكرر الأمر حتى تم منعه نهائيا.

من جانبه قال محمد البارودي، وكيل وزارة الشاب والرياضة في الإسكندرية، إن أرض نادي نادينا، تابعة لإدارة مركز شباب الشلالات بإشراف من مديرية الشباب والرياضة ومشهر رسميًا ومتوفر له حساب بنكي، نافيًا ما قيل بأن الأرض تابعة لملاك أجانب.

وتابع البارودي، أن الاهتمام الأساسي أولًا بيكون للمراكز الرئيسية بدءًا من بداية عام ٢٠١٨ سيكون هناك اهتمام بالمراكز الفرعية، فحينما تزدحم المراكز الرئيسية بالأنشطة يتم تحويلها على المراكز الفرعية.

وأكمل، أن ما يعاني منه المركز من إعادة ترميم يحتاج إلى إعانات إنشائية، في حين أن ميزانية الدولة حينما توزع على المحافظات فتكون الأولويات للمراكز الرئيسية أولًا ومن ثم توزع على مراكز الشباب الفرعية.

وفي سياق متصل، قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته أمس، في الاحتفالية الكبرى التى أقيمت فى محافظة المنوفية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 4000 مركز شباب موجودين فى مصر فى أماكن يصعب الوصول إليها، لكن تستهدف الوزارة الوصول إليهم بالكامل فى نهاية العام الجاري 2018.

نادى كوم الدكة.. هجره الشباب وسكنته الرطوبة (صور)

نادى كوم الدكة.. هجره الشباب وسكنته الرطوبة (صور)

نادى كوم الدكة.. هجره الشباب وسكنته الرطوبة (صور)

نادى كوم الدكة.. هجره الشباب وسكنته الرطوبة (صور)

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل