المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات في التوك شو».. لحظة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة إماراتية.. وأحمد موسى يعرض فيديو لمعتز مطر وهو يفضح قناة الشرق.. وأول تعليق من فريد الديب على واقعة القبض على محافظ المنوفية

01/17 04:54

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

شاهد.. لحظة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة إماراتية

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو يكشف لحظة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية.

وقال "موسى"، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "علي مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن هذا الحدث يهدد سلام المواطنين فى العالم.

وأضاف موسى أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين يحق لهم أن يرسلوا هذا الفيديو إلى مجلس الأمن لأن هذا العمل يعتبر عملا إجراميا، مشيرا إلى أن مملكة البحرين هى من قامت بتصوير هذا الاعتراض وقامت بنشره على القنوات البحرانية.

وكانت هيئة شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية نشرت تقريرًا عن حدوث واقعة امس جاء فيه، "انه فى تمام الساعة 9:35 بالتوقيت المحلي، قامت مقاتلتان عسكريتان لدولة قطر قادمتان من المجال الجوي لقطر، بقطع مسار طائرة الخطوط الجوية لطيران الامارات رحلة رقم EK837 من طراز بوينج 777 القادمة من مطار دبي الدولي ومتجهة الى مطار البحرين الدولي وتسلك الممر الجوي UP 669 في رحلة اعتيادية مجدولة ومستوفية كافة الاشتراطات، حيث اقتربت المقاتلات القطرية لمسافة ميلين تقريبا من الطائرة التابعة لطيران الإمارات، الامر الذي عرض حياة المسافرين وطاقم الطائرة للخطر، مما حتم على مراقبي الحركة الجوية بمملكة البحرين للتدخل الفوري و اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الحركة الجوية".

كما قال التقرير البحريني الذي نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "تم رصد واقعة مماثلة لطيران الاتحاد الإماراتي رحلة رقم EY23B المتجهة من مطار أبوظبي الدولي إلىى مطار البحرين الدولي و جاري التحقيق بالواقعة".

وأضاف التقرير "ستقوم شئون الطيران المدني باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هذه الواقعة الخطيرة مع الجهات الدولية المعنية ورفع تقرير مفصل الى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو )".

أحمد موسى يعرض فيديو لمعتز مطر وهو يفضح قناة الشرق

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو لـ«الكاذب والمضلل المطبل معتز مطر الذى طرد من القناة الشرق وهو يفضح العاملين بقناة الشرق».

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج "علي مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الخائن معتز مطر قال إن كل من يعمل فى قناة الشرق لديه مصيبة.

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد أخبارًا جديدة عن هذا الموضوع وكل شخص يعمل فى القناة سيقوم بفضح الآخر.

شاهد.. تعليق عمرو أديب على زيارة رئيس وزراء إثيوبيا لمصر

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر مازالت في انتظار استقبال رئيس الوزراء الإثيوبي، مشيرا إلى أن هناك أقاويل بأنه سوف يخطب في البرلمان الخميس المقبل.

وأَضاف «أديب»، في برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «ON E»، أنه كانت هناك لجنة ثنائية مصرية وإثيوبية عُقدت اليوم لتوقيع اتفاقيات في مجالات تعاون مختلفة منها التعليم والصحة والصناعة والزراعة، وهي مؤشرات جيدة تقرب المسافات.

أحمد موسى: «صدى البلد» تحتل رقما مهما في الإعلام الوطني المصري.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن شبكة قنوات صدى البلد عقدت اجتماعًا اليوم للتجهيز للانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سيكون هناك تحديثا كبيرا فى القناة.

وأضاف «موسى»، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «علي مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن قناة وموقع صدى البلد هما ملك للشعب، والكل يعمل فيهما لتقديم الأخبار الصحيحة للمواطنين، مؤكدًا أن الجميع يقول ما يريد، ولا يتلقى أى تعليمات من أى مسئول، وأن «صدى البلد» تحتل رقما مهما فى الإعلام الوطنى المصرى، منوهًا بأنه لم يتلق أي أوامر من إدارة القناة لتوجيهه بما يقول وبما لا يقول، مؤكدا أن ما يقوله ناتج عن قناعته للوقوف بجانب المؤسسات الوطنية، لافتا إلى أنه تعرض في فترة الى ضغوط غير طبيعية، إلا أن إدارة القناة وقفت بجانبه.

وأشار «موسى»، إلى أنه طالب اليوم خلال لقائه مع قيادات المؤسسة بحضور رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس شبكة قنوات وموقع صدى البلد، بتوسيع التعاون بين العاملين بالموقع والقناة في تغطية الانتخابات الرئاسية، بحيث كل شخص يؤدي دور أكبر لخدمة مصر، وذلك لا يقتصر على فترة الانتخابات فقط، إنما في جميع الأوقات، مشيرا الى أنه يجب التعاقد مع كبار السياسيين للتعليق على انتخابات الرئاسة.

حضر الاجتماع الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح المشرف العام على قنوات وموقع صدى البلد، والكاتب الصحفى عمرو الخياط والإعلامي أحمد موسى والكاتب الصحفي أحمد صبري رئيس تحرير موقع صدى البلد، والكاتبة صفاء نوار مدير تحرير الموقع، والإعلاميون مصطفى بكري وأحمد شوبير وحمدي رزق وأحمد مجدي ورشا مجدي ولفيف من المذيعين والمعدين والصحفيين العاملين بقناة وموقع صدى البلد.

«الأرصاد»: درجات حرارة صغرى «عنيفة» هذا الشتاء ..فيديو

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الظواهر الطبيعية هذا الشتاء ستكون قصيرة ولكنها عنيفة في درجات الحرارة الصغرى، ويظهر ذلك في يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تصل الرياح لـ25 عقدة في الساعة على الأماكن الصحراوية المفتوحة، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الشديدة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، مما يؤثر على الملاحة البحرية.

وأضاف "عبد العال" في حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن الأمطار تصل إلى وسط سيناء ومحافظات الوجه البحري وستكون الأمطار خفيفة على القاهرة.

وتابع: "أكثر مكان انخفاضًا في درجات الحرارة منطقة سانت كاترين، ووصلت درجة الحرارة الصغرى بها منذ يومين إلى صفر".

أول تعليق من فريد الديب على واقعة القبض على محافظ المنوفية «فيديو»

قال المحامى الكبير فريد الديب إنه شاهد حلقة أمس من برنامج "على مسئوليتي"، حيث تم مناقشة القضايا التي تخص محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، مؤكدا أنه كان يريد التحدث مع الضيوف.

وأضاف "الديب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن طلب المحامى سمير صبري أمس بإلغاء المادة 107 من قانون العقوبات التي تعفي الراشي والوسيط من العقوبة بُحث كثيرًا ولم ينتج عنه شيء.

وعلّق المحامي على الأخبار المنشورة على محافظ المنوفية، قائلًا «إنه سمع في قنوات فضائية وفي بعض الصحف أن هذا الشخص سيئ السمعة وله أعمال مخلة"، متابعًا "هي فين الرقابة الإدارية من هذا الشخص منذ سنوات كثيرة"، مشيرًا إلى أن المحافظ هو رئيس الجمهورية في المحافظة التي يكون محافظًا لها».

فريد الديب عن وثائق BBC: «كلام فارغ»

علق المحامي الكبير فريد الديب، على الخبر المنشور على "بي بي سي"، الذي يحمل عنوان «وثائق سرية بريطانية: بي بي سي كانت "وسواسًا استحوذ على عقل مبارك»، قائلًا إن الوثائق السرية التي أذاعتها "بي بي سي" كلام فارغ.

وأضاف "الديب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن "بي بي سي" تلجأ للأكاذيب من آنٍ لآخر وتستهدف الإساءة.

وقد نُشر فى الـ "بي بي سي"، «وثائق سرية بريطانية عن أن الرئيس المصري حسني مبارك كان منزعجا للغاية من بي بي سي لدرجة دفعته لرفض دعوة رسمية لزيارة لندن عام 1984.

وتشير الوثائق، التي حصلت عليها بي بي سي العربية حصريًا، إلى أن البريطانيين حاولوا جاهدين "تخليص مبارك من وسواس بي بي سي" الذي كانوا يعتقدون أنه سيطر عليه خلال سنوات حكمه الأولى.

وكشف سير مايكل وير، سفير بريطانيا في القاهرة آنذاك، عن مشكلة مبارك مع بي بي سي في برقية بعث بها إلى وزارته في 12 ديسمبر عام 1984.

عميد «طب المنصورة» يكشف تفاصيل حصول 1200 طالب على «صفر».. فيديو

كشف الدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية طب جامعة المنصورة، تفاصيل حصول 1200 طالب بالفرقة السادسة بالكلية على «صفر» بامتحان الجراحة، قائلا: "يوم امتحان الجراحة بالسادس عشر من نوفمبر عام 2017 قام مجموعة من الطلاب بترك الامتحان عقب مشادة مع رئيس القسم، وتوجهوا إلى الصالتين الأخيرتين وأخرجوا الطلبة عنوة".

وأضاف "عبد الهادي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز فى برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، قائلا: "كنا على اتصال برئيس الجامعة ووزير التعليم العالي عقب تلك الواقعة وقمنا بتشكيل لجنة من 5 أساتذة طب لمراجعة امتحان الجراحة الذي تسبب فى تذمر طلاب الفرقة السادسة".

وتابع قائلا: "امتحان الجراحة مكون من 900 درجة ومقسم على مراحل وكانت الأزمة فى امتحان تحريري من 130 درجة فقط من أصل 900 درجة وبالتالي الحديث عن حصول 1200 طالب على صفر في امتحان الجراحة أمر غير صحيح".

وأكمل قائلا: "تم تشكيل لجنة داخلية من أكبر أساتذة الجراحة في نفس اليوم وتم إرسال التقرير إلى رئيس الجامعة، وأظهر التقرير تواجد 15 % من الأسئلة فوق مستوى الطالب المتوسط وأن الامتحان بدأ بالأسئلة الصعبة، ولكن الطلبة شككت في تلك اللجنة"، وبالتالي قامت جامعة المنصورة بإرسال الامتحان وكتاب المادة على ثلاث جامعات " القاهرة والإسكندرية وعين شمس"، وجاءت النتيجة مماثلة للجنة طب المنصورة الداخلية.

وأردف قائلا : "نائب رئيس الجامعة شكل لجنة تقصي حقائق داخل الكلية للوقوف على كافة ملابسات الواقعة ، وتم التوصل إلى أن ما فعله الطلاب لا يوجد له مبرر، وأنه سيجري اتخاذ قرار نهائي في تلك الواقعة فى القريب العاجل "، لافتا إلى أن مجلس الجامعة صاحب الحق الأصيل فى إعادة امتحان الجراحة للفرقة السادسة.

شاهد.. مأساة طفل مشرد ذهب إلى محكمة الأسرة بكفر الشيخ بـ«بطانية»

عرض الإعلامي معتز الدمرداش خلال حلقة الليلة من برنامج «آخر النهار» مأساة طفل مشرد ذهب إلى محكمة الأسرة بكفر الشيخ ببطانية بعد انفصال والديه.

وقال محمد إبراهيم عقل، الطفل المشرد بكفر الشيخ، أن أمه تزوجت من رجل آخر بعد انفصالها من والده، وزوج أمه لا يريد أن يجلس معه في المنزل، لذلك أمه طالبته بالذهاب ليعيش مع أبيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل