المحتوى الرئيسى

"نهضة مصر" تصدر "زجزاج" لرضوى الأسود - E3lam.Org

01/17 01:53

صدر حديثا عن دار نهضة مصر، رواية “زجزاج”، للكاتبة والروائية رضوى الأسود ، والتي من المقرر أن تشارك في الدورة 49 بمعرض القاهرة للدولي للكتاب المرتقب افتتاحها 26 يناير الجاري.

نرشح لك: موعد توقيع “الوردة البلاستيك” لـ عمرو حسن

الرواية استعراض لحياة ست سيدات في زمن سابق. زميلات دراسة في مدرسة راهبات فرنسية منذ الطفولة وحتى أواخر المراهقة، جمعتهن الدراسة، والمكان، وحب الكتابة، وفرقتهن الحياة، تستعرضهن الكاتبة من سن الـ 36 وحتى الـ 45. ومن خلال تلك الشخصيات وحياتهن تستعرض الرواية الواقع المصري الحديث، في محاولة لتعرية الواقع الاجتماعي والسياسي والثقافي.

كما تتعرض الكاتبة في روايتها الرابعة الهوس الديني وتناقشه وتنتقده في مواضع عدة. ورغم أن الرواية تلمس الواقع المصري، إلا أنها إنسانية عالمية، حيث حرصت الكاتبة على التوازن في علاقات الأفراد وتوصيفهم، فلا تفرق بين رجل وامرأة، فالكل يندرج تحت كلمة إنسان.

ومن أجواء الرواية “قالت لهم مدام سونيا معلمة الرياضيات إن حياة البشر لوحة جرافيك هائلة. وها هى الآن تستوعب العبارة القديمة، تستعرض حياتها وحياة زميلات المدرسة، فلا تجدها خطأ مستقيما، بل خطا مذبذبا، زجزاجا لايهدأ ولا يكل من فرط حركته الدائبة بين الصعود والهبوط”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل