المحتوى الرئيسى

كواليس 24 ساعة تحريات قادت المباحث لمنفذي الهجوم على "فندق الدقي"

01/17 02:49

فجر الأربعاء الماضي، استيقظ قاطنو منطقة المهندسين على أصوات طلقات نارية، وحالة من الهرج والمرج، إذ أطلق مجهولون النار على فندق المنار في ساعة متأخرة من الليل، قبل إلقاء القبض عليهم بواسطة رجال المباحث بالجيزة، في أقل من أسبوع.

الثالثة فجرًا، هدوء يسود شارع الكروم المتفرع من شارع جامعة الدول العربية، قطعته طلقات الرصاص التي اعتاد عليها قاطني المنطقة بسبب كثرة المشاجرات بين رواد الملهى 707 وإدارة الفندق، تنتهي غالبيتها باستخدام أسلحة نارية وبيضاء.

خلال دقائق، اكتظت المنطقة برجال الشرطة برئاسة العقيد محمد الطويل، مأمور قسم الدقي، الذي حرص منذ الوهلة الأولى على طمأنة الأهالي، والتحفظ على كاميرات المراقبة لتسهيل مهمة رجال البحث الجنائي في كشف ملابسات الواقعة.

تقرير المعمل الجنائي ومعاينة النيابة العامة، أثبت تلفيات في البوابة الإلكترونية بالملهى، وإصابة أيمن عبد الغفار، 44 سنة، فرد أمني بجرح سطحي بالقدم اليسرى.

شكل اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فريق بحث قاده العميد محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، وبمشاركة العميد إيهاب شلبي، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، وقطاعي الأمن العام والوطني والإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

تركزت الخطة على حصر المترددين على الملهى خلال الفترة الماضية، والوقوف على وجود خلافات بين إدارة الملهى والرواد، بالإضافة إلى تنشيط المصادر السرية الموثوق فيها، وتتبع خطوط سير هروب الجناة.

في أقل من 24 ساعة، توصلت جهود العقيد أيمن الحمزاوي، مفتش مباحث وشط الجيزة، إلى أن 10 أشخاص يحملون أسلحة نارية وبيضاء، اقتحموا الملهى، وأطلقوا النار بشكل عشوائي بالداخل، ثم هاجموا أفراد الأمن الإداري في الخارج، ولاذوا بالفرار.

وعكف المقدم أحمد الوليلي، وكيل فرقة مباحث وسط الجيزة، على مناقشة مسؤولي وموظفي الملهى، وأكدت مديرة الصالة نشوب مشادة كلامية بينها وشخص شهرته "عشة"؛ إثر قيام رجال الأمن الإداري "بودي جارد" بمنعه من الدخول، رغم حجزه منذ أسبوع.

مصدر مسؤول بقسم شرطة الدقي أكد أن التحريات أثبتت نشوب مشاجرة بين "عشة" وإدارة الملهى منذ شهر تقريبا، طُرد على إثرها من الصالة بواسطة البودي جارد. وأضاف المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن خلافات المشكو في حقه و9 من أصدقائه بصفة شبه دورية، وأنهم يفتعلون المشكلات تحت تأثر المخدرات والمواد الكحولية.

أشار المصدر أيضًا إلى أن الخلاف الأخير شهد دخول طرف جديد وهم أفراد الأمن، عقب طردهم من الملهى تنفيذا لتعليمات الإدارة، قام على إثرها هؤلاء الشباب بتهديده بالعودة مجددا للانتقام.

تفريغ كاميرات المراقبة، قاد رجال المباحث إلى هوية الجناة وهم: "نور عشة"، 24 سنة، سبق اتهامه في قضية سلاح أبيض، "محمود س."، 24 سنة، شهرته "أبو سنة"، "محمد أ."، 29 سنة، شهرته "الفرشوطي"، سبق اتهامه في قضيتي مخدرات، "محمد أ."، 19 سنة، شهرته "حماصة"، "محمود م."، 28 سنة، شهرته "النص"، سبق اتهامه في قضية مخدرات، "محمد ع."، 25 سنة، شهرته "موزة"، وشقيقه "أحمد"، 28 سنة، شهرته "خشبة"، بالاشتراك مع "مصطفى إ."، 26 سنة، شهرته "الطويل"، "أحمد ن."، 32 سنة، و"مصطفى م."، 22 سنة، شهرته "أبو دومة"، يقيم 6 منهم في منطقة الوراق، واثنان في الطالبية، وآخر في إمبابة، والأخير في بولاق الدكرور.

مصدر أمني بقطاع وسط الجيزة، أوضح أن المتهمين العشرة حضروا مستقلين سيارتين ملاكي ماركة (هيونداي فيرنا - كيا سيراتو)، وبحوزتهم طبنجتين إحداها صوت، وأسلحة بيضاء، وأطلقوا النار بشكل عشوائي على مدخل الفندق.

وأضاف المصدر، أن المتهمين لاذوا بالفرار إلى محافظتي الإسكندرية وأسيوط لدى أقاربهم، في الوقت الذي عثرت قوات الشرطة على 5 فوارغ بمحيط الفندق.

عقب مرور 3 أيام من البحث والتحري، تم إعداد تقرير وافٍ عن الواقعة، فحصه اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لامن الجيزة، ووجه بإيفاد مأموريات إلى اماكن اختباء المتهمين، وضبطهم والأسلحة المستخدمة في تنفيذ الواقعة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل