المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان يلتقى أطفالا من ضحايا الاعتداء الجنسى فى تشيلى

01/17 21:23

التقى بابا الفاتيكان فرنسيس الثانى، اليوم، مجموعة صغيرة من ضحايا الاعتداء الجنسى للأطفال على أيدى قساوسة فى تشيلى، حيث استمع إليهم وصلى وبكى معهم.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان جريج بيرك: إن «الاجتماع عقد فى سفارة الفاتيكان فى سانتياجو وإنه كان شديد الخصوصية، مضيفا أنه «لم يحضر أحد سوى البابا والضحايا». وتابع قائلا: «وكان هذا كى يتمكنوا من التحدث عن معاناتهم مع البابا، الذى استمع إليهم وصلى وبكى معهم»، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وكان البابا عبر فى وقت سابق على اللقاء، عن «ألمه وخجله» من فضيحة الانتهاكات الجنسية التى هزت الكنيسة الكاثوليكية فى تشيلى، طالبا المغفرة عن «الضرر الذى لا يمكن تداركه» الذى سببه بعض قساوسة الكنيسة للأطفال الذين تعرضوا للانتهاكات.

واستاء الكاثوليك من تعيين البابا فرنسيس عام 2015 للأسقف خوان باروس رئيسا لإبرشية صغيرة فى بلدة أوسورنو فى وسط تشيلى.

ويواجه باروس اتهامات بحماية معلمه الأب فرناندو كاراديما الذى أدانه تحقيق أجراه الفاتيكان عام 2011 بارتكاب انتهاكات ضد صبية على مدى سنوات طويلة، ونفى كاراديما ذلك وقال باروس إنه لم يكن لديه علم بأى مخالفات.

لكن الفضيحة ألقت بظلالها على تشيلى. فعلاوة على تزايد التوجهات العلمانية، أضرت الفضيحة بمكانة الكنيسة التى كان يشاد بها لدفاعها عن حقوق الإنسان أثناء فترة حكم الدكتاتور أوجوستو بينوشيه من 1973 إلى 1990.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل