المحتوى الرئيسى

«هيرمس»: صناديق الاستثمار الدولية متفائلة بالسوق المصرية

01/17 10:59

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن لقاء الرئيس المصري مع وفد من كبرى صناديق الاستثمار العالمية يعني تفاؤلهم بالاستثمار في السوق المصرية. 

وأضاف كريم عوض أن أولئك المستثمرين يؤكدون بذلك أيضًا على فاعلية برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما يوفره من فرص استثمارية كبيرة.

وتابع عوض: "الوفد مكون من مستثمرين ماليين، ينقسمون لصناديق استثمار مباشر تستثمر في الشركات المغلقة، وصناديق استثمار غير مباشر تستثمر في الأسهم المدرجة بالبورصة وأدوات الدين المحلي والخارجي". 

ولفت عوض إلى أن تلك الصناديق الاستثمارية تدير أصولًا تتجاوز قيمتها 10 تريليونات دولار. 

يذكر أن الرئيس السيسي استقبل، أمس الثلاثاء، وفدًا ضم ممثلين عن 26 صندوقًا إقليميًا وعالميًا للاستثمار، وذلك للمرة الثانية، ويزور مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية "هيرمس".

وأعرب السيسي، خلال ذلك، عن تطلعه لمساهمة صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية في الدفع قدمًا بجهود التنمية الاقتصادية عبر السوق المصرية، وكذا اتفاقات التجارة التي تربط مصر بالأسواق في أفريقيا والمنطقة العربية والاتحاد الأوروبي.

وتستهدف مصر انخفاض نسبة العجز إلى نحو 4% بحلول  2022، وهو ما يحسّن فرص الاستثمار بمصر وتوجيه الفائض إلى الأولويات من بنود الصرف، وخلق مزيد من فرص العمل ومزيد من الاستثمارات خلال الفترات المقبلة.

يُشار إلى أن مصر تنفذ برنامج إصلاح اقتصادي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، يتضمن هيكلة النظام الضريبي وفرض مزيد من الضرائب، مع إلغاء الدعم العيني سواء للطاقة أو السلع التموينية، واستبداله بالدعم النقدي. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل