المحتوى الرئيسى

قبل مؤتمر الإنجازات.. إدارة السيسي لـ"ملف الإرهاب" في أعين الخبراء

01/16 22:52

تنعقد غدا فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، والتي يستعرض فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي ما تم تحقيقه من إنجازات في الفترة الماضية.

وتأتي مواجهة الإرهاب والسيطرة على الوضع الأمني في مقدمة القضايا التي تشغل الرأي العام، بسبب ما شهدته البلاد من عمليات إرهابية أودت بحياة الكثير من المواطنين خلال السنوات الماضية.

علام: وضع استراتيجية كاملة لمكافحة الإرهاب محليا ودوليا حدت من العمليات الإرهابية

وتعليقا على هذا الأمر، قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمني، إن الرئيس نجع في إعادة الإحكام على الوضع الأمني داخل البلاد بشكل كبير، من خلال عدة قرارات كان أبرزها إصدار قرار بإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، والذي يتولى وضع إستراتيجية كاملة وواضحة لمكافحة الإرهاب محليا ودوليا.

كما أشار إلى نجاح الرئاسة في تنشيط العمليات العسكرية في مختلف أنحاء مصر، موضحة أنه تمكنت من تفكيك العديد من تجمعات المنظمات الإرهابية.

وتابع أن هذا الأمر كان له الأثر الأكبر في تقليل حجم العمليات الإرهابية، فرغم أن بعضها يترك خسائر فادحة في أرواح المواطنين، لكننا لم نعد نرى مشاهد اقتحام أقسام الشرطة على نطاق واسع، أو تفجير مديريات الأمن مثلما حدث في القاهرة والدقهلية.

مظلوم: انحسار العمليات الإرهابية هو المشهد الأبرز وبيانات الجيش والشرطة دليل على الإنجاز

وفي السياق ذاته أشار اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري، أن انحسار العمليات هو المشهد الأبرز في الفترة الحالية، بخاصة بعد توجيهات الرئيس المستمرة وإعطائه مهلة محددة للقوات المسلحة، للقضاء على الجماعات الإرهابية بعد حادث مسجد الروضة.

وعن ملامح هذا النجاح، أوضح أن عدد عمليات القبض على التكفيريين والمتعاونين معهم أو قتلهم، وتدمير البؤر الإرهابية، التي يعلن عنها الجيش في بياناته دليل واضح على هذا الإنجاز.

رشاد: استلم الوضع الأمني مهلهلا ونجح في إنشاء قاعدة معلومات واسعة للتعامل مع الإرهاب أمنيا وقضائيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل