المحتوى الرئيسى

محمد الكوراني VS إبراهيم عبد الوهاب.. الأول قدم خدمات حقيقية لأبناء دائرته - صوت الأمة

01/16 21:53

حرص نائب الإسكندرية محمد الكوراني، على تقديم خدمات حقيقية وملموسة لدائرته وهو ما جعله يهتم بمشروع تطوير الترام، مؤكدا في أحد تصريحاته أن 3 نواب من الإسكندرية جلسوا مع مسئولي المحافظة والحكومة بشأن تطوير الترام على النظام الحالي، لكنهم يريدون ترام معلق حتى يتناسب مع الاحتياجات.

واستنكر "الكوراني"، خلال مشاركته اجتماع لجنة النقل، دفع مئات الملايين لتطوير الترام وتوفير 30 إلى 35 دقيقة من المسافة الزمنية للرحلة فقط من الـ 90 دقيقة الحالية بدون تطوير الشكل الحضاري.

كما كان له رد فعل قوي في حادث قطار الإسكندرية حيث أكد "الكورانى"، أن خسارة هيئة السكة الحديد يعود إلى العديد من الأسباب أبرزها عدم وجود رقابة على جميع قطاعات الهيئة بشكل عام سواء منظومة التذاكر، أو المخازن، أو الورش، أو "الخردة"، ولهذا تعد الرقابة من أهم النقاط التي ينتج عنها تعرض الهيئة لخسارة فادحة كل عام.

وأضاف "الكوراني"، أن عدم وجود إدارة واعية وتنظيم جيد من أهم النقاط التي ينتج عنها خسارة الهيئة أيضا، مؤكدا أن زيادة الميزانية العامة المخصصة لهيئة السكة الحديد ليست الحل لوقف خسائر السكة الحديد خاصة أن هناك مجموعة من الفاسدين يعملون في الهيئة ومن مصلحتهم استمرار الخسارة لضمان حصولهم على نصيبهم.

وبجانب ذلك لم يتأخر عن أهالي الدائرة، حيث تقدم النائب محمد الكورانى، بسؤال للحكومة يطلب فيه سرعة الرد حول نقل خطوط الغاز الكائنة بمنطقة نجع العرب بحي غرب بمحافظة الإسكندرية، لسرعة الانتهاء من مشاريع الصرف الصحي بالمنطقة.

وأوضح النائب، أن مشاريع الصرف الصحي متوقفة في المنطقة، لحين نقل خطوط الغاز، ما يعنى إهدار أكثر من 70 مليار جنيه على الدولة، مشددا على سرعة البت في قرار نقل الخطوط حتى يتثنى للجهات المشرفة على تنفيذ مشروعات الصرف الصحي الانتهاء من تنفيذها، محذرا من عدم الانتهاء منها خاصة أن هذه المنطقة سبق وأن تعرضت للغرق في السنوات السابقة، ولهذا لا بد من سرعة تطوير البنية التحتية لها قبل فصل الشتاء للحفاظ على أرواح المواطنين.

وعلى الجانب الآخر، اهتم النائب إبراهيم عبد الوهاب، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بالقضايا الخارجية، على حساب مشكلات الدائرة التي تعاني كثيرا من الإهمال وعدم إيجاد حلول على أرض الواقع بعد تفاقم مشكلات الصرف الصحي والكهرباء والتعليم والصحة، خاصة وأن دائرة حى المنتزة كانت تعتبر من أرقى المناطق بالإسكندرية، إلا أنها حاليا في أمس الحاجة لتعاون الجميع لحلها والرقي بها.

كلمة تتسبب في جدل بين عبدالعال ووزير القوى العاملة.. والبرلمان ينتصر لرؤيته

Comments

عاجل