المحتوى الرئيسى

عبارات رومانسية على سور قصر المنتزه بالإسكندرية تثير استياء المواطنين (صور)

01/16 20:52

في الوقت الذي يقدر فيه العالم القيمة التاريخية لقصرالمنتزه، أحد أهم المباني التي شيدت في عهد أسرة محمد علي، والذي أصبح شاهدا على حقبة تاريخية هامة في تاريخ مصر، يعاني سور "قصر المنتزه" من التشوه الذي لحق به بعد كتابة العبارات الرومانسية عليه.

ويعد قصر المنتزه هو أحد أهم القصورالملكية بمصر، حيث تم تشييده عام ١٨٩٢ في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، ويقع داخل حدائق شاسعة تحمل نفس الاسم وتبلغ مساحتها حوالي ٣٧٩فدانا.

وأثارت التشوهات التي تم تدوينها على سور القصراستياء عدد كبير من المواطنين بالإسكندرية والمهتمين بالتراث والحضارة، مطالبين بضرورة إزالتها وعودة السور لما كان عليه.

وقال أحمد السيد، أحد المواطنين، إنه للأسف لا أحد يقدر قيمة المباني التاريخية في المحافظة، مشيرا إلى أن قصر المنتزه من أهم معالم عروس البحر، وأنه لابد من إزالة تلك العبارات لأنها تشوه المظهر الجمالي وتسيء لقيمته التاريخية، مطالبا بمحاسبة من يقوم بتشويه المباني التاريخية.

ومن جانبه؛ أكد اللواء عادل سلامة، رئيس حي ثان المنتزه، والواقع في نطاقه القصر أنه سوف يتواصل على الفور مع مدير القصر للعمل على سرعة إزالة تلك العبارات التي تشوه سور القصر.

وأشار في تصريح خاص لـ «الدستور»، إلى أنه سيتواصل مع أيضا لمحاسبة المقصرين من أفراد الأمن المتواجدين على أبواب القصر لحمايته ومنع التخريب فيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل