المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. سر يظهر لاول مره فى الذكرى الـ24 لفوز الزمالك بالسوبرالافريقى

01/16 19:42

تحل اليوم ذكرى فوز فريق الزمالك لكرة القدم  بكأس السوبر الافريقى لاول مرة فى تاريخه قبل 24عام وتحديدا فى 16 يناير 1994  الذى جاء على حساب الاهلى منافسه التقليدى بعد الفوز بهدف نظيف سجله أيمن منصور نجم الفريق الابيض وقتها من تسديدة رائعة سكنت شباك حارس الاهلى الدولى أحمد شوبير .

 وسوف يظل هذا اليوم  الأيام الخالدة في أذهان عشاق ومحبى القلعة البيضاء وسيظل هذا التاريخ بمثابة مصدر لسعادة الزملكاوية وأحزان الأهلاوية .

فى  ديسمبر عام 1993 فاز الزمالك ببطولة أندية أفريقيا لكرة القدم حيث قاد الفريق  الابيض محمود الجوهرى ومحمود سعد وعبد الرحيم محمد وأحمد سليمان للفوز بتلك البطولة بعد التغلب على نادي اشانتى كوتوكو بطل غانا في المباراة النهائية بضربات الجزاء.

في هذا الموسم قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم إقامة مباراة على كأس السوبر الأفريقى بين بطل أبطال الدوري الزمالك والأهلي واختير استاد جوهانسبرج بجنوب أفريقيا كملعب محايد للمباراة التي أقيمت في يناير 1994 وأدارها الحكم الجنوب أفريقى باتروس ماتابيلا وسافر كل فريق إلى هناك بطائرة خاصة وتحمل كل لاعبيه ومشجعيه. 

اللقاء أقيم فى ملعب ستاد البنك الوطنى بجوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا فى أول مواجهة بين فريق الزمالك بطل أفريقيا للاندية أبطال الدورى والاهلى بطل القارة السمراء للاندية الكؤؤوس على كأٍس السوبر الافريقى  .

الزمالك أول فريق مصرى يفوز بكاس السوبر  

فى 16 يناير حقق الفارس الأبيض أول بطولة سوبر أفريقى بالفوز على الغريم التقليدي الأهلي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا بهدف أيمن منصور.

وسجل أيمن منصور هدف الزمالك في الدقيقة 86 ليطلق النقاد والجماهير عليه لقب أيمن السوبر ليحرز الزمالك أول بطولة سوبر أفريقيه لمصر وأقيم اللقاء في 16/ 1/ 1994.

وعقب المباراة سلم الدكتور عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى الميداليات للفريقين.

هشام يكن أول كابتن يحمل السوبر 

تسلم هشام يكن كابتن الزمالك كأس السوبر ليعود بها إلى القاهرة واحتفل لاعبو وجماهير الزمالك بالفوز الكبير في فندق الإقامة بجوهانسبرج وعندما نزل فريق الزمالك مطار القاهرة وجد كل الجماهير المصرية في انتظاره بالطبل والدفوف مما شجع الجوهرى ليقول لمحمود سعد المدرب العام "سأفعل اليوم مثل جمال عبدالناصر سأركب سيارة مكشوفة من المطار وأطوف بها كل شوارع القاهرة. 

الجوهرى يحتفل على طريقة عبد الناصر 

نفذ الجوهرى رغبته وعاشت مصر ليلة من أحلى لياليها احتفالًا بفريقها البطل الزمالك أول بطل سوبر في تاريخ الأندية الأفريقية، مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر الأفريقي 1994.

تم تلقيب أيمن منصور بلقب السوبر بعد نجاحه فى أحراز هدف اللقاء الوحيد وهو اللقب الذى يناديه به جمهور الزمالك حتى الان .

تشكيل الزمالك فى لقاء السوبر 

 تشكيلة الزمالك في المباراة مكونة من حسين السيد في حراسة المرمى وامامه حسين عبداللطيف (عصام مرعى) وهشام يكن وطلعت منصور وأشرف يوسف  

وفى خط الوسط اسماعيل يوسف وعفت نصار  وسامى الشيشينى وخالد الغندور، بينما قاد خط الهجوم الثنائي إيمانويل وأيمن منصور .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل