المحتوى الرئيسى

شريف حبيب: تقارير يومية لمتابعة نواقص ومتطلبات مستشفيات بني سويف

01/16 19:30

كلف المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالناصر حميدة، بإعداد تقرير شامل لكل احتياجات المستشفيات العامة والمركزية، ومتطلبات تطوير الخدمة الطبية والعلاجية بها، ويتضمن الإجراءات اللازمة لسرعة توفيرها من خلال التواصل والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية في هذا الِشأن، وأن يتضمن التقرير مؤشرات دقيقة لمستوى الخدمة الصحية بالمستشفيات التي تمثل الوجهة الأساسية في الخدمات الصحية للمواطنين في المدن والأهالي بالقرى.

وشدًد، على ضرورة إرسال تقرير يومي ميداني عن الخدمة الطبية والعلاجية بكل المنظومة الصحية ليتم متابعته من إدارات الرقابة والتفتيش بالديوان العام، وذلك للوقوف على تطورات الخدمة الصحية والاحتياجات الطارئة عليها، وآلية توفيرها في أسرع وقت ممكن، خاصة وأن قطاع الصحة من القطاعات الحيوية والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لتوفير خدمة مناسبة تلبي احتياجات المواطن.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ بني سويف، لمستشفى الواسطى المركزي، حيث تفقد كافة أقسام المستشفى منها الطوارئ والعمليات والعناية المركزة ووحدات الغسيل الكلوي والأطفال والأسنان والباطنة والجلدية والعظام ومعامل التحاليل، للوقوف على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية بها.

ووجه المحافظ بإعداد خطة تنفيذية لاستقبال حالات الطوارئ، والحيلولة دون حدوث أية قصور في هذه الخدمة الحيوية، والتي يجب أن تمتاز بالإتاحة على مدار الساعة، مطالباً بتقرير يومي يتم إرساله للسكرتير العام ليتم عرضه عليه شخصياً، وذلك عن تطورات الوضع في أقسام الطوارئ بكل المستشفيات لاتخاذ الإجراءات والحلول والعاجلة حيالها.

وأمر حبيب، بسرعة الإجراءات اللازمة والسريعة حيال بعض احتياجات المستشفى ومطالب عدد من المترددين على المستشفى الذين التقى بهم أثناء تجوله بالأقسام الطبية، موجهاً بتحديد متطلبات مشروع التوسعة بوحدة الغسيل الكلوي (سلبي فيروسات) لإنهاءه، والذي سيساهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

وطالب، وكيل الوزارة بتحديد الإجراءات والمقترحات الفنية اللازمة لمد فترة عمل العيادات الخارجية بالمستشفى وآليات زيادة مواردها المالية لضمان استمرارها في تقديم الخدمة الصحية، وذلك تيسيراً على المواطنين والتخفيف عليهم من مشقة وتكلفة الذهاب إلى العيادات الخاصة.

وكلف المحافظ، وكيل الوزارة بالإعداد لعقد اجتماع موسع يضم كل مديري المستشفيات العامة والمركزية لمناقشة تقرير كل مستشفى عن احتياجات ونواقص الخدمة الطبية والعلاجية والمقترحات والإجراءات المطلوبة لسرعة توفيرها، بالإضافة إلى بحث ميزانيات التطوير المتاحة، والموقف التنفيذي لمشروعات التطوير ضمن خطة الدولة الخاصة بدعم القطاعات، وذلك للوقوف على معوقات التنفيذ "إن وجدت" والدفع بسرعة ومعدلات التنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل